أخبار مصرسلايد

لمرورهما بضائقة مالية.. ضبط زوجين عرضا طفلتيهما للبيع على “فيسبوك”

لمرورهما بضائقة مالية.. ضبط زوجين عرضا طفلتيهما للبيع على "فيسبوك"
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع الأمن العاموالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من ضبط زوجين يعرضان طفلتيهما للبيع من خلال موقع منمواقع التواصل الإجتماعي.

كانت قد أكدت معلومات وردت لإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، قيام إحدى الفتيات بالإعلان عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك” عن رغبتها فى التصرف والتنازل عن طفلتها حديثة الولادة.

وذلك بمقابل مادى، ورصدت الأجهزة تواصل الأم المتهمة مع عملائها من راغبى تبنى الأطفال عبر برامج وتطبيقات المحادثات النصية من بينها تطبيق “الماسنجر”.

وبالتحري اللازم وبعد جمع المعلومات تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد صاحبة الحساب وزوجها، وتبين أنهما سيدة-مقيمة بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بقنا، وزوجها مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة.

وبعد تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، تمكنت الشرطة من ضبط الزوجين وطفلتيهما، وذلك حال قيامهما بعرض الطفلة للبيع مقابل مبلغ مادى، بدائرة قسم شرطة الوايلى بالقاهرة.

كما ضبط بحوزة الأم المتهمة، هاتف محمول والبفحص تبين أنه يحتوى على العديد من الرسائل والمحادثات النصية والصوتية على موقعى التواصل الإجتماعى فيس بوك، وواتساب، تثبت إرتكابها للجريمة والترويج لبيع طفلتها.

وبمواجهة الزوجين المتهمين أقرا بأن الطفلة التي قاما بعرضها للبيع هي ابنتهما، وبحوزتهما شهادة ميلاد لها مثبت بها بياناتهما كوالدى الطفلة، وبررا قيامهما بذلك بسبب مرورهما بضائقة مالية.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى