علوم و تكنولوجيا

احذر وضع شاحن الموبايل على الفراش: خطر على المنزل

وضع شاحن الموبايل على الفراش

احذر وضع شاحن الموبايل على الفراش.. العديد من الأشخاص يفضلون وضع شاحن الهاتف على الفراش حتى يشحن الهاتف بالطاقة كاملًا خلال فترة الليل، ويصبح مستعد للاستعمال في النهار؛ ولكنهم لا يدركون خطر هذا الفعل البسيط سواء على أجسامهم أو منازلهم.

احذر وضع شاحن الموبايل على الفراش

أوضحت الصفحة الرسمية لقطاع الحرائق في نيوهامبشير على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أن الباحثين توصلوا أن أكثر من نصف الأطفال والمراهقين سقومون بوضع شاحن الهاتف أو الكمبيوتر المحمول على السرير أو أسفل وسادة النوم.

وأضاف القطاع أن ذلك الأمر يكون ذو خطورة شديدة على المنزل؛ فعند ارتفاع درجة حرارة الشاحن بسبب تركه متصل بالتيار الكهربائي خلال فترة طوية فإن ذلك يؤدي إلى اشتعال النار بالفراش والوسائد التي تسند الشاحن مما يجعل هؤلاء المراهقين والأطفال في خطر شديد.

وفي نفس السياق وجود الهاتف خلال عملية الشحن أثناء النوم فإن ذلك يسبب العديد من الأضرار للجسم؛ فبحسب ديفيد غيل من شركة Gale & Snowden المتخصصة في الهندسة المعمارية البيئية أن النظام العصبي بجسم الإنسان يعمل بطاقة كهربائية ذات درجة منخفضة للغاية.

وأضاف غيل أن دماغ الإنسان يحتاج الكهرباء لكي يرسل الرسائل والإشارات إلى العضلات، وبعض الأشخاص قد يتسبب التيار الكهربائي الذي يمنح منازلنا بالكهرباء يمكن أن تتداخل في تلك العلميات مما يتسبب ذلك في معاناتهم من الأرق بحسب صحيفة ديلي ميل.

نصائح لشحن الهواتف بعيدًا عن الفراش
قد وجه العديد من الخبراء نصائح تساعدك على عدم وضع الشواحن بالفراش، حيث أوضح دومينيك ليتوود خبير في شئون المستهلكين في حالة وضع الهاتف بالشحن يفضل أن يضع داخل وعاء أو أنية لأن بهذه الطريقة سوف تحميك من التعرض لاشتعال الحرائق حتى لو كان الجو شديد الحرارة.

ينصحك الخبراء بضرورة عدم وضع الهاتف في الشاحن خلال فترة نوم الإنسان لأنه يساعدك على قضاء فترة نوم هادئة خلال الليل كما ينصحون بوضع الهاتف في أماكن لا تحتوي على أقمشة والتأكد من فصل التيار الكهربائي بعد الانتهاء من عملية الشحن.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى