أخبار الشرقيةسلايد

سوق المواشي بالزقازيق يعود من جديد بقرار من المحافظ

سوق المواشي بالزقازيق
سوق المواشي بالزقازيق

يعتبر سوق المواشي بالزقازيق من أهم الأسواق في محافظة الشرقية من حيث بيع وشراء الماشية سواء للتجار أو المواطنين .

واشتهر كثيرًا بالتجارة فيما بين التجار وكان أحد أهم الأماكن لشراء الأضاحي قبيل عيد الأضحى المبارك للمواطنين وغيرهم من راغبي النحر وذبح الأضاحي.

ولا يخفي على الكثير من أبناء محافظة الشرقية قرار الدكتور ممدوح غراب بوقف السوق ومنع التجار من القدوم إليه وذلك بسبب كورونا والإجراءات الاحترازية بتنبيهات من رئيس مجلس الوزراء .

سوق المواشي بالزقازيق يعود من جديد

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم بعد مطالبات من المواطنين ومساعي أعضاء مجلس النواب لعودة السوق قبل أيام من عيد الأضحى سيتم النظر في الأمر .

حيث أنه نظراً لقرب حلول عيد الاضحي المبارك وللتخفيف من حدة الآثار السلبية جراء تطبيق الإجراءات واتخاذ التدابير الإحترازيه لجائحة كورونا المستجد.

ولرفع الضرر الإقتصادي عن العاملين في تجارة المواشي وجميع المستفيدين ، تمت الموافقة على إقامة سوق الثلاثاء للمواشي بمدينه الزقازيق بصفة مؤقتة وذلك من الثلاثاء القادم وحتى عيد الأضحي المبارك فقط.

على أن يتم غلق السوق مرة أخرى عقب إنتهاء عيد الأضحي ،، تمهيداً لنقل السوق الي المكان الجديد والذي تم اختياره من قبل المحافظة وتتوافر فيه جميع الإشتراطات البيئية والبيطرية والصحية والامنية.

والذي يأتي تماشياً مع خطة المحافظه لنقل الأسواق العشوائية خارج المدن للقضاء على المشاكل المرورية داخل مدن المحافظة .

وإنشاء أسواق حضارية جديدة يُراعى فيها شروط السلامة والصحة المهنية، واشتراطات الأمن الصناعي للوقاية من حدوث أي كوارث حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

مؤكداً على رئيس مركز ومدينه الزقازيق التنسيق مع الأجهزة الأمنيه ومدير مديرية الطب البيطرى واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن إستنئناف العمل بسوق الثلاثاء للمواشي.

وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازيه واستمرار أعمال النظافة والتطهير والتعقيم قبل فتح السوق وعقب الإنتهاء منه تجنباً لإنتشار الأمراض والفيروسات المعدية حفاظاً على صحة الجميع.

أشار المحافظ أنه قد تم تخصيص قطعة أرض على مساحة 5 أفدنة بطريق عزبة المسلمية التابعة للوحدة المحلية ببردين، وتمت معاينتها على الطبيعة لإستغلالها كمكان بديل لسوق الثلاثاء «المواشي».

لما يسببه الموقع الحالي من إعاقة حركة المرور للمتجهين من وإلى مدينة الزقازيق يوم الثلاثاء .

مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من مخاطبة الجهات المعنية وجاري إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة نحو قطعة الأرض المخصصة.

كما تم وضع التصور الأمثل لإقامة السوق عليها يتماشى مع خطة تطوير وتجميل المحافظة ويلبي احتياجات التجار والمواطنين على أن يراعي فيه كافة إشتراطات الحماية المدنية ، مع تخصيص به أماكن لإنتظار السيارات.

يذكر أن محافظ الشرقية أصدر العام الماضي قراراً بمنع تنظيم و إقامة أسواق الماشية بجميع مراكز ومدن المحافظة وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

وتفعيلاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره.

جولة داخل سوق المواشي بالزقازيق في الفيديو التالي

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى