أخبار الرياضة

«سولسكاير» مدربا لمانشستر يونايتد لنهاية الموسم

 

أعلن نادي مانشستر يونايتد تعيين النرويجي أولى جونار سولسكاير مديرا فنيا مؤقتا للفريق حتى نهاية الموسم الجاري، خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

ودافع عن ألوان مانشستر يونايتد خلال الفترة من 1996 حتى 2007 وحقق 10 ألقاب مع الفريق الأول أشهرها الثلاثية في 1999 وسجل الهدف القاتل أمام بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتوج النروجي مع مانشستر يونايتد بعشرة ألقاب، بينها الثلاثية الشهيرة “الدوري والكأس ودوري الأبطال” عام 1999.

واعتزل سولسكاير كرة القدم عام 2007 بعدما عانى من الإصابات المتكررة، لاسيما في الركبة ولم يلعب إلا قليلا في السنوات الأربع التي سبقت اعتزاله، واعتبره فيرجوسون أفضل مهاجم احتياطي في تاريخ النادي وحتى في العالم.

وكان سولسكيار بطل فوز الشياطين الحمر بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1999 بتسجيله هدف الفوز في مرمى بايرن ميونيخ الألماني (2-1) بعد دخوله بديلا في المباراة النهائية.

ولعب سولسكيار مباراته الأخيرة مع المانيو أمام تشيلسي في نهائي لمسابقة الكأس في 19 مايو 2007، واضطلع بعد اعتزاله بدور المدرب في فرق الفئات العمرية قبل أن يستلم الاشراف على مولده النرويجي للمرة الأولى بين 2011 و2014، ثم عاش تجربة صعبة مع كارديف سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2014 حيث اكتفى الفريق الويلزي بتسعة انتصارات في 30 مباراة، ما أدى إلى هبوطه للدرجة الأولى.

وأقيل سولسكيار من منصبه في الفريق الويلزي وعاد إلى مولده في 2015 دون أن ينجح في تكرار تجربته الأولى مع الأخير حين قاده الى لقبه الدوري عامي 2011 و2012.

وسيقود سولسكيار يونايتد في الساعات القليلة المقبلة، ستكون مباراته الأولى ضد كارديف سيتي، يوم السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى