أخبار الرياضةسلايد

محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا
محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا .. كسر المحترف المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى رقما مميزا بالدوري الإنجليزى بإسم أسطورة أرسنال السابق تييري هنري وذلك عقب تسجيل الفرعون المصري هدفين فى مرمي إيفرتون .

وأصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز نجح فى المساهمة بـ 21 هدفا في 14 مباراه.

وقالت شبكة أوبتا للإحصائيات :” (13 هدفًا ، 8 تمريرات حاسمة) محمد صلاح ساهم فى 21 هدف هذا الموسم ، وهو أعلى إجمالي للاعب بعد المباراة الرابعة عشرة للفريق هذا الموسم حيث تخطي رقم تييري هنري في 2004 -2005 والذي ساهم وقتها فى (20 هدفا ) سجل 11 هدفا وصنع 9 تمريرات حاسمة بعد المباراة الرابعة عشرة للفريق.

محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

ونجح محمد صلاح هذا الموسم مع ليفربول فى تسجيل 19 هدفا خلال 19 مباراة خاضها مع الفريق فى جميع المسابقات كما صنع خلالهم 8 اهداف ” .

وقاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لفوز كبير على إيفرتون بنتيجة 4-1، في «ديربي ميرسيسايد» والذي اقيم على ملعب «جوديسون بارك» مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي.

وشارك محمد صلاح في المباراة من بدايتها وقدم أداءا متميزا وسجل هدفين رائعين في شباك الحارس جوردان بيكفورد، ليكون أول لاعب من ليفربول يسجل هدفين في إيفرتون خارج أرضه في ديربي ميرسيسايد منذ فرناندو توريس في سبتمبر 2008.

افتتح اللاعب جوردان هيندرسون التسجيل للريدز في الدقيقة العاشرة، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وعزز محمد صلاح النتيجة بالهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 19، من هجمة مرتدة سريعة لينطلق بالكرة من وسط الملعب إلى حارس المرمى بيكفورد ووضع الكرة بطريقة رائعة إلى داخل الشباك.

وسجل ديميراي جراي هدف تقليص الفارق لإيفرتون في الدقيقة 39، بعد انفراده بالحارس أليسون وسدد الكرة إلى داخل الشباك.

تألق محمد صلاح

وأضاف محمد صلاح الهدف الثالث للريدز في الدقيقة 63، من هجمة مرتدة سريعة حيث انطلق صلاح بالكرة من وسط المرمى حتى الحارس بيكفورد ليسدد كرة أرضية إلى داخل الشباك.

واختتم ديوجو جوتا رباعية ليفربول في الدقيقة 79، بعد تمريرة متقنة من روبرتسون لجوتا داخل منطقة الجزاء استلهما البرتغالي بطريقة رائعة وسدد كرة صاروخية من زاوية ضيقة دخلت شباك الحارس بيكفورد.

بهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب بفارق نقطتين عن المتصدر تشيلسي، بينما يأتي إيفرتون في المركز الـ14 برصيد 15 نقطة.

وابتعد النجم المصري محمد صلاح بصدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، بعد تسجيله هدفين في شباك إيفرتون بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي.

وأصبح محمد صلاح هو أول لاعب من ليفربول يسجل هدفين في إيفرتون خارج أرضه في ديربي ميرسيسايد منذ فرناندو توريس في سبتمبر 2008، وفقا لشبكة «أوبتا» للإحصائيات.

كما بات محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل أو يصنع هدفا في 7 مباريات خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى