عالم السيارات

سيات تقوم باختبار «مجنون» لسيارتها الجديدة Ateca «بدون نوافذ»

سيات تقوم باختبار «مجنون» لسيارتها الجديدة Ateca «بدون نوافذ»

خلال فصل الصيف يتوافد الكثير من السائحين والزوار إلى شواطئ مدينة برشلونة الإسبانية بحثا عن الشمس والمياه والحياة الصيفية الممتعة، وبالقرب من الشاطئ نظمت سيات تجربة فريدة من نوعها لزائرى هذا المكان، من خلال بناء حلبة صغيرة مغلقة في أحد الأماكن القريبة من الشاطئ ودعوة بعض من زائرى المدينة والسائحين لاختبار سيارة Ateca الـSUV الجديدة. قد لا يبدو ذلك شيء جديد أو مميز ولكن الجديد في الاختبار الذي نظمته سيات هو أن فريق عمل محترف قام بتغطية كافة نوافذ السيارة حتى الزجاجين الأمامى والخلفى وتحدت سيات السائحين لاختبار السيارة دون أية نوافذ.

إلا أن أحد السائحين الألمان من محبى برشلونة واسمه ستيفان قرر أن يخوض التجربة، وبمصاحبة أحد السائقين المحترفين والذى كان يجلس إلى جانبه طوال الوقت قام ستيفان بقيادة Ateca حول الحلبة، ولكن السائق المحترف لم يقدم له أية إرشادات سوى نصيحة واحدة وهى أن يعتمد على الكاميرا الخاصة بالسيارة، فسيارة Ateca مزودة بأربع كاميرات تقوم بتصوير ما حول السيارة بزاوية 360 درجة، وتوفر درجة وضوح عالية جدا لما حول السيارة بفضل الكاميرا الموجودة في أعلى السيارة.

وبالرغم من أن وظيفة تلك الكاميرا العلوية الأصلية هو مساعدة السائق على الركن بسهولة أكبر إلا أنها ساعدت ستيفان على توجيه السيارة حول الحلبة المغلقة يمينا ويسارا وإلى الأمام والخلف أيضا.

وقالت سيات في بيانها حول الاختبار الفريد أن الكاميرات ليس الهدف منها هو قيادة السيارة بدون أية نوافذ وأنها لا ترجح أن يقوم شخص ما بفعل ذلك على الطريق العام، ولكن الهدف من جولة القيادة السريعة داخل الحلبة المغلقة هو اختبار مدى كفاءة التقنيات المستخدمة في تلك الكاميرات والتى لا شك أنها ستجعل حياة السائقين أسهل كثيرا وتوفر عليهم مهارات المناورة للركن في الأماكن الضيقة أو الخروج من المواقف الصعبة، كما أنها توفر رؤية واضحة لجميع المناطق العمياء أثناء القيادة على الطرق العامة.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى