أخبار الشرقية

سيارات متحركة لتوعية المواطنين بالشرقية بقرار حظر التجوال

 

محافظة الشرقية
محافظة الشرقية

كتب | أحمد الدويري

وجه الدكتور «ممدوح غراب»، محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية بالدفع بسيارات محملة بمكبرات صوتية لتجوب الشوارع والقرى والنجوع والكفور لتوعية المواطنين بتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

موجهًا مدير مديرية الأوقاف بتشغيل مكبرات الصوت بالجوامع لحث المواطنين بضرورة الالتزام بتنفيذ تلك القرارات وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء.

أشار محافظ الشرقية أن قرارات رئيس مجلس الوزراء للمرحلة الثالثة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتي جاءت على النحو التالي:

· حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارًا من السابعة مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي.

· إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص من 7 مساء حتى 6 صباحا

· إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية بما فيها محلات بيع السلع والمولات من 5 مساء حتى 6 صباحا مع الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت.

· إغلاق جميع المقاهي والكافتيريات والكازينوهات وكل ما يقدم أنشطة تسلية وترفيه بشكل كامل.

· إغلاق جميع المطاعم وما يماثلها من محال ومنشآت مع اقتصار العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل فقط.

· تعليق تقديم جميع الخدمات للوزارات والمحافظات للمواطنين مثل السجل المدني والجوازات والشهر العقاري وتراخيص البناء باستثناء مكاتب الصحة.

· إغلاق كل النوادي الرياضية والنوادي الشعبية ومراكز الشباب بكافة أنحاء الجمهورية.

· مد تعليق الدراسة في كافة المدارس والجامعات لمدة 15 يومًا أخرى بعد 29 مارس.

· استمرار العمل بقرار مجلس الوزراء بتخفيض حجم العاملين في المصالح الحكومية والقطاع العام 15 يوما أخرى بعد انتهاء مدة القرار الماضي في الأول من أبريل، باستثناء المستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بهم.

أكد المحافظ أن المحافظة جادة في تنفيذ قرارات رئيس الوزراء وملتزمة بتطببق كل بنودها بالتعاون مع قوات الشرطة ولجان المتابعه الميدانية وكذلك لجان المتابعة المُشكلة في جميع المراكز والمدن والاحياء.

ناشد محافظ الشرقية جميع المواطنين على مستوى المحافظة التطبيق والالتزام بكافة القرارات الاستباقية التي تتخذها الحكومة المصرية والتي من شأنها تقليل فرص الإصابة وانتشار العدوي ومن ثم الحفاظ على سلامة وحياة المواطنين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى