عالم المرأة

سيدات توقفن عن استخدام الشامبو لمدة عام كامل! لا تحكمي عليهن قبل مشاهدة النتائج

سيدات توقفن عن استخدام الشامبو لمدة عام كامل! لا تحكمي عليهن قبل مشاهدة النتائج

جميعنا نشتكي من مشاكل الشعر، سواء كانت القشرة أو التساقط وغيرها من المشاكل، والأمر المشترك بيننا جميعاً هو استخدام الشامبو، هذا ما دفع بعضهم إلى إطلاق حملة لوقف استخدام الشامبو لمدة عام كامل حسبما جاء على موقع WittyFeed، وكانت النتائج مرضية إلى حد ما.

1- عدم استخدام الشامبو يعني شعر قذر!

دش غسل الشعر

Pixabay

أول ما يتبادر إلى الذهن أن التوقف عن استخدام الشامبو يعني شعراً قذراً، في حقيقة الأمر قد يحدث فعلاً إذا كنتِ من ذوات الشعر شديد الدهنية، وقد أشارت بعض الفتيات إلى نتائج مماثلة، ولكن يمكن تدارك هذا الأمر باستخدام غسول طبيعي من خل التفاح، أو بيكربونات الصوديوم.

في الفترة الأولى من هذه التجربة يطلق الشعر دهوناً مضاعفة بسبب اعتياده على الشامبو والمواد الكيميائية التي تحفز على عدم إفراز الدهون، ولكن بعد فترة، يعتاد الشعر وتنتظم الدهون.

2- تخلصت من حكة الشعر

شعر كيرلي
كانت النتيجة الوحيدة التي لاحظتها إحدى الفتيات إلى جانب عدم ثبات رائحة الشامبو على وسادتها، أنها تخلصت من حكة الشعر، بينما لم تلاحظ أي تحسن، أو اختلاف في مظهر الشعر أو حيويته.

3- العديد من المزايا منذ أن توقفت عن استخدام الشامبو

بيكربونات الصوديوم

Pixabay

تقول إحداهن إنها توقفت عن استخدام الشامبو منذ فترة طويلة تصل إلى حوالي 10 أشهر أو أكثر، ومنذ ذلك الحين أصبحت تتمتع بشعر صحي لامع وكثيف، وتخلصت من الحكة في فروة الرأس، بالإضافة إلى أنها تتمتع بفروة رأس نظيفة، ومظهر شعر نظيف أيضاً، بفضل بيكربونات الصوديوم.

4- نمو الشعر بشكل أسرع

فتاة بشعر طويل
توقفت هذه الفتاة عن استخدام الشامبو ومجفف الشعر، وتوقفت عن كيه أيضاً لمدة طويلة، والأمر الوحيد الذي كانت تقوم به للمحافظة على نظافة شعرها، هو أنها تقوم بشطفه بخل التفاح، وساعد هذا الأمر شعرها على النمو بشكل أسرع وبمظهر صحي.

5- فروة رأس صحية وخالية من القشرة وشعر أقل دهنية

فتاة تدلك فروة رأسها
بعد أن توقفت لفترة طويلة عن استخدام الشامبو، واستبدلته بمساج لفروة الرأس تحت الماء الدافئ، لاحظت أنها تخلصت من مشكلة القشرة وحكة الرأس، وبدأت دهون الرأس تتوازن لديها، حتى خفت بشكل كبير، مما أعطاها شعراً صحياً ولامعاً وخالياً من المشاكل.

6- مشاركات من هوليوود لدعم حملة تخليص الشعر من مضار الشامبو

جينيفر انيستون
شاركت نجمات عالميات في هذه الحملة، مثل: أديل وجينيفر أنيستون وميراندا كير، مما قد يدفع العديد من الأشخاص إلى خوض هذه التجربة، واختبار النتائج بأنفسهم.
المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى