تقارير و تحقيقات

بالفيديو .. شاب بأبو كبير أصيب بشلل نصفي في شهر العسل : عايز أتعالج على نفقة الدولة‏

شاب أبو كبير أصيب بشلل نصفي في شهر العسل

تقرير | ثروت القرم

ناشد شاب يقيم بالمنشية الجديدة بندر أبو كبير تعرض لحادث أصابه بشلل نصفي في شهر العسل أقعده عن الحركة، أهالي الخير بمساعدته لاستكمال علاجه بعدما أغلقت فى وجهه أبواب المسئولين.

يروي «أحمد عامر» 35 عاما ، لـ «الشرقية توداي» ما حدث له والدموع تذرف من عينيه :« كنت عريس فى شهر العسل بعد الفرح بـ25 يوما، انهار سقف المنزل الخشبي على ظهرى، ما أدى إلى كسر فى أربع فقرات بالعمود الفقري، وإصابة فى الحبل الشوكي تسببت فى شلل نصفى تام».

مستند جديد 39_1

وأضاف الشاب: أننى خلال الخمس سنوات، منذ الحادث المشؤوم ، قام والدي ببيع الورشة التى كانت مصدر رزقنا الوحيد أنا وأشقائي الأربعة لاستكمال علاجي، إلا أننى توقفت عن العلاج مؤخراً بسبب تدهور الحالة المادية الصعبة، وبسبب تكلفة العلاج العالية.

و تابع ، شخص الأطباء حالتي بأن علاجي بمركز العلاج الطبيعي في مستشفى العجوزة العسكري ، وإجراء عملية فى الحبل الشوكي بالخارج، وطرقت كل أبواب المسؤولين لمساعدتي ، دون أى اهتمام بحالتي ، و لا أتقاضى سوى معاش التضامن 320 جنيها ، لافتا أنه انفصل عن عروسه بعد شهر من الحادث، وأنها أنجبت طفلا تركته له ليتولى رعايته، وتساءل الشاب المكلوم هل 320 جنيها تكفي علاجي أم رعاية طفل شاء القدر أن يولد لأب عاجز ودون حنان ورعاية الأم ، للعلم لدي تأشيرات للحصول على كشك و كرسي كهربائي و لكن الروتين يحرمني من الحصول عليهما .

مستند جديد 39_4
و استطرد قائلا ، أناشد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية مساعدتي في دخول مستشفى العجوزة العسكري لاستكمال رحلة علاجي ، مشيرا إلى أنه أدى الخدمة العسكرية في سلاح الحرس الجمهوري و هذا حق الدولة عليه مطالبا بحقه على الدولة .

و اختتم «أحمد» حديثه معنا : «إما الدولة تعالجني أو يخصصوا مكان أتسول فيه» موضحا المعاش لا يكفي أين تكافل و كرامة أريد كشك قريب من محل سكني حتى لا أمد يدي لأحد .

مستند جديد 39_2

من جهته ، أكد الدكتور «مجدي مرشد» رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أن علاج الشاب خارج بروتوكولات الوزارة كما أفاد تقرير المجالس المتخصصة ، إلا أنه وعد بالتواصل مع إدارة العلاج الحر وأنه سيبذل قصارى جهده لتقديم المساعدة الممكنة .

هل تقف الدولة إلى جانب «أحمد» في وقت شدته ؟ أم تتركه يواجه مصيره وحيداً  .

شاب أبو كبير أصيب بشلل نصفي في شهر العسل (2)

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى