أخبار السعوديةأخبار مصرسلايد

بالفيديو.. شاب مصري يبهر السعوديين

.. شاب مصري يبهر السعوديين

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو لشاب مصري حمزة الجعفر، يبلغ من العمر 27 عاما، يتقن لهجة أهل منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية بطلاقة.

حمزة من مواليد منطقة البدائع بالقصيم، ويعيش فيها منذ ولادته حتى الآن برفقة والديه وأخواته وإخوانه، وعلى الرغم من ذلك لا يتقن لهجة لهجة المصريين كما يتقن لهجة أهل منطقة القصيم.

وأشار الشاب أن له إخوة متزوجين من فتيات سعوديات، موضحا أنه عاش حياته كلها بالقصيم، ولم يسكن غير القصيم سوى سنة واحدة في المدينة المنورة بسبب الدراسة.

وأشار أنه لم تتاح له الفرصة للذهاب إلى مصر، ولا يتقن اللهجة المصرية، مشيرا إلى أنه عندما يتحدث المصرية يكون على سبيل التقليد مثل أي لهجة أخرى.

وروى طرفة حدثت له بسبب هويته المصرية، أن ضابطا طلب أوراق هويته ولم يصدق أنه مصري بسبب لهجته القصيمية لدرجة أن الضابط طلب من الجنود التحقق من هويته مرتين.

وقال أن القصيم في القلب متربع وموطنه الأول والأخير، ولو أعيد به الزمن مرة أخرى لاختار القصيم على أن يتواجد في مصر أو أي منطقة سعودية أخرى.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى