أخبار الشرقية

شارع الشهيد طيار بالزقازيق يفقد المظهر الجمالي بسبب القمامة

شارع الشهيد طيار بالزقازيق
شارع الشهيد طيار بالزقازيق

كتب| سامح المصري

انتشار القمامة بمدينة الزقازيق يعد كابوس في أذهان المواطنين والمسئولين، حيث تشهد معظم شوارع المدينة تجمعات للقمامة، منها شارع الشهيد طيار، ولا يوجد أي فرق بين حي سكني أو تجاري راقي، أو منطقة شعبية بمدينة الزقازيق، حيث يعاني معظم سكان المدينة من مشكلة انتشار القمامة، التى باتت تهدد حياتهم بسبب الأمراض الناتجة عن تلك التجمعات الكريهة، دون تقديم حل جذري للقضاء على تلك الظاهرة من قبل المسئول.

  القمامة تغزو شارع الشهيد طيار بالزقازيق

وفي نفس السياق استغاث عدد من أهالي شارع «الشهيد طيار» بمنطقة الحسينيه التابعة إلى قسم أول ومجلس مدينة الزقازيق ،المسؤلين بسبب تجمعات القمامة، وعدم توفير صناديق للتخلص من المنظر الغير لائق والرائحة الكريهة.

 وأرسال المواطن « أحمد متولي» أحد سكان الشارع ، شكوى إلى موقع الشرقية توداي، يستغيث فيها من تجمع القمامة بسبب عدم توفير صناديق للجمع .

وقال في نص الشكوى ” شارع الشهيد طيار في حي الحسينية بالزقازيق وهو شارع رئيسي مؤدي إلي الموقف الجديد وبه العديد من المدارس، والشارع ملئ بالقمامة ولا يوجد به آي صندوق القمامة مطلقا وبالرغم إنه شارع يتعدي الـ ٢ كيلو، وناشد رئيس مدينة الزقازيق، ومحافظ الشرقية بسرعة التدخل وحل المشكلة .

يذكر أن نائب دائرة مدينة الزقازيق الدكتور خالد العراقي من سكان منقطة الحسينية، ونتمنى أن يستجيب إلى تلك الشكوى، ويقدم الحل السريع الذي يخلص سكان الشارع من رائحة القمامة الكريهة، ويعود شارع الشهيد طيار للمظهر الحضاري والجمالي .

القمامة في الزقازيق

هذا وتشهد شوارع مدينة الزقازيق بشكل عام ، انتشارا للقمامة، مما يثير غضب الأهالى، بسبب الروائح الكريهة والقوارض حوله، وكان محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد قد أصدر قرار بفرض شراء صناديق لتجمع القمامة أمام المحال التجارية والمطاعم والكافيهات بالشوارع الرئيسية في مدينة الزقازيق، وذلك منذ أكثر من ثلاث شهور، ولكن هذا القرار لم يحل المشكلة حتى الآن، حيث أن شوارع الزقازيق مليئة بالقمامة، ويأمل المواطن حل هذه المشكلة للتخلص من هذا المنظر الكريه، وتجنب الأمراض الخطيرة التى تهدد حياتهم بسبب انتشار القمامة في كل مكان .

شارع الشهيد طيار بالزقازيق
شارع الشهيد طيار بالزقازيق

 

شارع الشهيد طيار بالزقازيق
شارع الشهيد طيار بالزقازيق

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى