أخبار مصرأخبار الخليجسلايد

شاهد أول تعليق من الكويت على ظهور سلالة دلتا بلس في مصر

بعد إعلان وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، عن ظهور أول إصابة ب”دلتا بلس” السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا، أوضح مصدر حكومي بدولة الكويت لصحيفة “القبس”، أن الهيئات والسلطات الصحية بالكويت تُتابع مؤشرات انتشار الوباء في مصر وعدة دول أخرى.

مؤكداً على أنه إذا انتشر الأمر بشكل كبير في مصر، فإن الحكومة الكويتية ستتخذ القرارات المناسبة لمنع دخول هذه السلالة إلى البلاد.

وأشار المصدر بوجود دولة الكويت ضمن القائمة الخضراء للدول المسموح لها السفر للعديد من الدول الأوروبية، بعد أن وصلت مجهودات الدولة للهدف المنشود في مكافحة فيروس كورونا.

وأعلن أنه لا بوجد أي تصريحات بهذا الشأن بين الدول، ولكن هناك لجان صحية لكل دولة تتابع وتُقيم الأوضاع في البلاد يومياً، وبناءًا عليه، فمن المتوقع أن يصدُر قرارًا أوروبيًا بشأن دولة الكويت، للحد من شروط وإجراءات السفر المفروضة على المواطنين عند وصولهم للأراضي الأوروبية.

وأضاف أن الوضع حاليًا مُطمئن في دولة الكويت وفي تقدم يوميًا، مُقارنًة بالفترات السابقة، وقد ساعد في تحقيق ذلك التحسن، نسبة الحاصلين على التطعيم وهي نسبة كبيرة ساعدت على اكتساب مناعة مجتمعية إلى حد معتدل.

أصدر مجلس الوزراء الكويتي أمس الثلاثاء، قرارًا بإعادة انطلاق رحلات الطيران التجاري مع “6” دول في مقدمتهم مصر، حيثُ تنطلق أول رحلتين تُجاريتين بشكل مباشر، تنقل الركاب من الكويت إلى مصر يتم إعدادها حاليًا، فور الإنتهاء من الإجراءات المُتبعة، وتأتي “الهند، بنجلاديش، باكستان، سريلانكا، نيبال” ضمن القائمة بعد مصر، وتتم الرحلات مع الالتزام بكافة الإجراءات الصحية المتعلقة بهذا الشأن.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي، أمس الثلاثاء، أيضا إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع 6 دول من بينها مصر.

وبحسب صحيفة “الأنباء” الكويتية، أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت تعميماً إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، قالت فيه أنه بناء على قرار مجلس الوزراء في دولة الكويت والسلطات الصحية، يرجى الالتزام بإعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كل من (الهند – مصر – بنجلاديش – باكستان – سريلانكا – نيبال) مع الالتزام بالضوابط الصحية الخاصة المتعلقة بذلك.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى