أخبار الرياضة

شاهد.. «صلاح» يحصل على لقب «رجل المباراة» بالفوز على سامبدوريا

محمد صلاح

نجح النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فيورنتينا فى قيادة فريقه لتحقيق فوز هام على حساب ضيفه سامبدوريا بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “أرتيمو فرانكى”، ضمن الجولة 29 من الدورى الإيطالى.

ملخص لمسات محمد صلاح

محمد صلاح لمس الكرة 63 مرة، بنسبة نجاح 91.1%، كما صنع 3 فرص لزملائه، وسدد 3 تسديدات منهم واحد على المرمى جاء منها الهدف، بنسبة تقييم 8.36 من 10.

ولعب محمد صلاح 12 مباراة مع فيورنتينا منذ وصوله معارا من تشيلسى، سجل خلالهم 7 أهداف، وصنع هدفين، ليكون بذلك أفضل معدل تهديفى للاعبى فيورنتينا بواقع هدف لكل 94 دقيقة.

وقال فينتشنزو مونتيلا عقب المباراة: “اعتقد أننا محظوظون بلاعب مثل محمد صلاح، لن أتحدث عن عقد اللاعب حاليا، فنحن نمتلك فى عقد اللاعب سنة إضافية نستطيع أن نمدها فى أى وقت، وأنا سعيد بأنه سيبقى معنا فى الموسم القادم”.

الشوط الأول

سامبدوريا بدأ المباراة بسيطرة واضحة أمام دفاع منكمش من فيورنتينا، لكن دون خطورة على مرمى أصحاب الأرض.
وكاد صامويل إيتو أن يفتتح أهداف سامبدوريا فى اللقاء من تصويبة من داخل منطقة الجزاء، إلا أن جونزالو مدافع فيورنتينا نجح فى الدفاع عن مرماه وتصدى للكرة برأسه.

وحاول محمد صلاح تهديد مرمى الضيوف، لكنه لم يتمكن من ذلك، بسبب الأمطار الغزيرة، والرياح الشديدة فى ملعب المباراة.

وجاءت الدقائق الأخيرة من الشوط هادئة ليحسم التعادل السلبى النصف الأول من المباراة.

الشوط الثانى

استمر أصحاب الأرض فى السيطرة على مجريات اللقاء، فى الوقت الذى اعتمد فيه سامبدوريا على الهجمات المرتدة، لكن دون تهديد مرمى نيتو.

وسجل أليساندرو ديامنتى الهدف الأول لفريقه فيورنتينا فى شباك سامبدوريا فى الدقيقة 62.
وأحرز محمد صلاح الهدف الثانى لفريقه فيورنتينا فى شباك سامبدوريا فى الدقيقة 64، قبل أن يخرج من المباراة فى الدقيقة 89، ويدخل لاتزارى بدلا منه.

بتلك النتيجة رفع فيورنتينا رصيده للنقطة 49 فى المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن لاتسيو صاحب المركز الرابع، بينما تجمد رصيد سامبدوريا فى المركز الخامس برصيد 48 نقطة.

الصحافة تتحدث عن صلاح

ووصفت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية فى تقريرها عن المباراة محمد صلاح بالساحر، حيث أكدت الصحيفة أن لولا النجم المصرى لعانى فيورنتينا أمام سامبدوريا القوى.

وكتبت شبكة “ميديا ست” الإيطالية عن صلاح أنه أصبح بمثابة حلال المشاكل لفيورنتينا، حيث نجح اللاعب فى قتل المباراة بهدف على طريق مارادونا.

https://www.youtube.com/watch?v=PqEjxMS5HDA

 المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى