أخبار الجامعةأخبار الشرقيةسلايدفيديو

شاهد | طلاب طب الزقازيق يحتفلون بتخرجهم من الكلية بـ«تكسير القُلل»

 

3

 

كتبت | إيمان سالم

تصوير | سيف خلف , أحمد خالد

احتفل طلاب الفرقة السادسة بطب الزقازيق دفعة “2008-2014″ أمام متحف التشريح بطب الزقازيق باقتراب موعد تخرجهم من الكلية بما يسمي مهرجان “تكسير القُلل” .

 

حيث شهد الحفل في بدايته وقفة دقيقة حداد علي أرواح الطلاب ” احمد عصام و خالد أبو السعود “الذين توفوا خلال فترة الدراسة ، وقام وكيل الكلية  بتسليم وسام الدفعة لأصدقاء الطلاب المتوفين من الدفعة.

 

بدأ الحفل بالطبل البلدي والمزمار يليها بعض العروض علي خشبة المسرح للطلاب بواسطة الساخر صلاح الدالي وسط حماسة وتشجيع من الطلاب .

 

كما صرح فريق all in المسئول عن تنظيم الحفل لـ ” الشرقية توداي ” انها كانت نتيجة مجهود مبذول لتقديم أفضل صوره ممكنه للتخرج بعد عناء ست سنوات حيث بدء التجهيز للحفلة منذ أكثر من أربعه أشهر وانتظرنا المثير لنري هذا اليوم وتلك الفرحة قي عيون زملائنا

 

وأضاف الدكتور أحمد نصر الدين ؛ أحد الخريجين المشاركين بالحفل ورئيس اتحاد كلية الطب البشري ؛أن الحفل اليوم كان بمثابة الإعلان عن شمس الحرية بعد سنوات الدراسة الطويلة بالكلية و اكتملت الفرحة بوجود طلاب باقي الدفعات و أساتذتنا الأفاضل و على رأسهم الأستاذ الدكتور اشرف صابر حجاب وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب  , وأضاف أتمنى التوفيق لكل زملائي في حياتهم العملية و ان تستمر أواصل الحب و المودة بيننا مدى الحياة .

 

كان الطلاب قد قاموا بتدشين دعوة علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك للإحتفال بالتخرج داعيين الجميع لشراء تيشرتات موحدة بالإضافة لشراء القلل بسعر ” 50 ” جنيه كنوع من التعبير الرمزي عن التخرج من الكلية بعد أمد طويل من الدراسة , كما يعد تكسير القلل تقليد تتبعه معظم جامعات مصر في الآونة الأخيرة للتعبير عن فرحة الخريجين من انتهاء دراستهم وبداية لحياة جديدة بعيدة عن ضغوط الجامعة.

 

Water Mark

2 1 5 6 4

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى