تقارير و تحقيقاتسلايدفيديو

شاهد .. نتيجة قرار نقل موقف الميكروباص خارج الزقازيق

888888

تقرير : سامح المصري ، زينب محجوب

مدينة الزقازيق تعانى من مشاكل مرورية عديدة وهذا يرجع إلى ازدحام المدينة بالسكان وتكدس المصالح الحكومية التي يلجأ إليها المواطن بشكل دائم ، ولهذا الأمر تسعى السلطة التنفيذية بالمحافظة إلى تقديم المقترحات التى تساعد على تخفيف الازدحام المرورى داخل المدنية .

وكان محافظ الشرقية الدكتور «رضا عبد السلام » قد اصدر قرار يوم الأربعاء الماضى يفيد بنقل جميع الموقف الموجودة إلى خارج المدينة وهذا لتخفيف الاختناق الذى تعانى منه المدينة ، وعقب هذا القرار التقت «الشرقية توداى» بعدد من سائقى المكروباص ، سائقى التاكسى وأيضا عدد من الركاب .

وكان رد سائقى الميكروباص بموقف المنصورة المتواجد بجوار مسجد القدس أنهم يؤيدون هذا القرار إذا تم توفير لهم موقف متعدد الأطباق أسوة بموقف مدينة بنها بمحافظة القليوبية ، فيما عارض البعض منهم هذا القرار خوفاً على قطع أرزاقهم .

وعن سائقى التاكسى داخل المدينة فقد رحبوا بهذا القرار الذي وصفوه بأنه مناسب وسينظم الحركة المرورية داخل المدنية التى ستكتفى بمرور التاكسى والسرفيس بالاضافة إلى السيارات الخاصة ، أما عن سيارات المكروباص التى تأتى من خارج المدينة اقترحوا إن توفر لهم المحافظة مواقف خارج المدنية .

وكان لنا لقاء أيضا بعدد من الطلاب الذين يترددون على جامعة الزقازيق وذلك من خلال الموقف العشوائي للمكروباص الموجود بجوار باب كلية الطب ، والذين عارضوا هذا القرار وذلك خوفا منهم لنقل الموقف خارج المدينة وذلك سيتسبب لهم بالمتاعب والمعاناة ( على حد وصفهم ) فيما رحب البعض الأخر من الركاب بهذا القرار .

والان هل سيتمكن محافظ الشرقية بمساعدة إدارة مرور في تنفيذ هذا القرار أم ستواجه المحافظة صعوبات في تنفيذ القرار هذا ما ستشهده مدينة الزقازيق الأيام المقبلة ؟.

المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى