سياسة

“شباب الثورة” يناشد الجيش حماية المواقع الأثرية أثناء تظاهرات 30 يونيه

اتحاد شباب الثورة
ناشد اتحاد شباب الثورة القوات المسلحة بتأمين كافة المواقع والمتاحف الأثرية، خلال التظاهرات التى دعت إليها عدد من القوى الثورية يوم 30 يونيه، مؤكدا أن المناطق الأثرية لا تقل أهمية عن البنوك والشركات والمؤسسات فى الدولة.

وقال عمر الحضرى، المتحدث الإعلامى للاتحاد – فى بيان أصدره الاتحاد اليوم – إنه لم يذكر نهائيا خلال خطة تأمين تلك التظاهرات تأمين المناطق الأثرية، والتى من الممكن أن تكون معرضة للسرقة والنهب فى حالة حدوث انفلات أمنى، كما حدث خلال ثورة يناير، مشيراً إلى أن الهدف من تكثيف القوات لتأمين تلك المناطق والحفاظ عليها هو المحافظة على التراث والتاريخ المصرى العريق.

ودعا القوى الثورية المختلفة والمشاركين فى تظاهرات 30 يونيه بتشكيل لجان شعبية بالتعاون مع العاملين بالآثار لحماية جميع المناطق الأثرية، خاصة المتحف المصرى فى التحرير، مناشدا وزارة الدولة لشئون الآثار بتكثيف التواجد الأمنى لتأمين المخازن الأثرية المنتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية.

من ناحية أخرى، أعلنت النقابة المستقلة للعاملين بالآثار عن تشكيل لجان لتأمين المتحف المصرى بالتحرير يوم 30 يونيه، مطالبة الراغبين فى المشاركة فى عمليات التأمين بضرورة التنسيق والتعاون المسبق مع أعضاء النقابة، وذلك من خلال موقعها الإلكترونى على الفيس بوك، وذلك منعا لاندساس بعض الخارجين عن القانون أثناء عملية التأمين.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى