علوم و تكنولوجيا

شركات بريد ترفض توصيل جالاكسي نوت 7

The burned Samsung Note 7 smartphone belonging to Brian Green is pictured in this undated handout photo obtained by Reuters October 6, 2016. The replacement model of the fire-prone smartphone began smoking inside a Southwest Airlines plane on October 5, 2016. Brian Green/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE. TPX IMAGES OF THE DAY

رفضت شركات لنقل الطرود البريدية في بريطانيا توصيل أي شحنات تحتوي على هاتف «جالاكسي نوت 7» بعد تقارير تشير إلى أن النسخ المعدّلة من الهاتف معرضة للاشتعال والانفجار أيضا.

وكانت شركة سامسونج سحبت ملايين الهواتف الذكية من طراز «جالاكسي نوت 7»بعد تسجيل عشرات حالات الاشتعال لتلك الأجهزة أثناء شحنها. واستمرت التقارير عن حوادث الاشتعال حتى في النسخ المعدّلة التي طرحتها الشركة في سبيل تجاوز المشكلة.

ووفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية فإن شركات رويال ميل و بارسيل فورس للخدمات البريدية ترفض توصيل هواتف «جالاكسي نوت 7» القديمة والمعدّلة خوفا من اشتعالها.

وقد أكدت شركة البريد البريطانية أنها لن تسمح بنقل هواتف سامسونج «جالاكسي نوت 7» حتى لو كانت وجهتها الشركة المصنّعة، وفقا للصحيفة.

ولدى شركات البريد البريطانية تعليمات بعدم نقل أي طرود بريدية دون التعرف على محتوياتها، مما يساعد تلك الشركات على منع شحن جالاكسي نوت 7.

وقال موقع «أندرويد أوثاريتي» إن 6 مكاتب بريدية في بريطانيا رفضت شحن «جالاكسي نوت 7» خوفا من اشتعاله. وأضاف أن الأمر ينطبق أيضا على جميع هواتف سامسونج.

زر الذهاب إلى الأعلى