أخبار العالم

شروط إستخراج «بطاقة التموين»

 

233

أوضح عبد الحافظ بكر مدير الرقابة علي السلع التموينية في حوار خاص مع برنامج صباحك مصرىشروط حصول المواطن على بطاقة التموين، التي تخول له الحصول على السلع التموينية بالأسعار المنخفضة .

وتابع بكر بأنه تم تعديل القرار الوزاري الخاص بشروط الحصول على بطاقة دعم تموينية  الموافق لتصبح كالآتي  تستخرج بطاقات تموينية تخول لصاحبها الحصول على السلع التموينية بالسعر المدعم للفئات الآتية:المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة و القصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة والديهم.

والحاصلون على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 800جنيه شهريا. وأرباب المعاشات العاملين بالحكومة وقطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص، بحد أقصى 1200 جنيه شهريا. والعاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص، المؤمن عليهم بحد أقصى 1500جنيها شهريا.

وتستخرج بطاقات التموين لأصحاب الأمراض الحرجة وذوي الاحتياجات الخاصة، دون التقيد بالحد الأقصى للدخول وقوائم الانتظار. في جميع الأحوال يتم استخراج بطاقات تموينية للفئات المذكورة سلفا، بحد أقصى أربعة أفراد للأسرة، وعدم إضافة أي أفراد للبطاقة بعد استخراجها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى