أخبار مصرسلايد

لايفوتك.. شروط التقاعد المبكر 2022 بالقانون الجديد

شروط التقاعد المبكر 2022
شروط التقاعد المبكر 2022

حددت المادة “102” من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 شروط وأحكام استحقاق معاش تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، بما في ذلك حالة التقاعد المبكر.

ليكون مؤهلاً للحصول على معاش تقاعدي في هذه الحالة، يشترط ما يلي:

شروط التقاعد المبكر 2022

  1. انتهاء الخدمة أو العمل أو النشاط تعتبر من أولى شروط التقاعد المبكر 2022
  2. توفر مدد اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة تمنح الحق في معاش لا يقل عن 50٪ من آخر أجر أو دخل تسوية، ولا تقل عن 65٪ من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في التاريخ. استحقاق المعاش.
  3. أن تكون مدة الاشتراك في التأمين المذكور عشرين سنة فعلية، ويمكن زيادتها إلى خمس وعشرين سنة فعلية تبدأ من الأول من يناير 2025.
  4. تقديم طلب الصرف وفق النموذج المرفق رقم “20”.
  5. ألا يكون المؤمن عليه خاضعاً لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وفقاً لأحكام القانون في تاريخ تقديم طلب الصرف.

لصرف المعاش في الحالة رقم “7” من هذه المادة يشترط سداد جميع المبالغ المستحقة على المؤمن عليه فيما يتعلق بفترات الاشتراك أو القيمة الحالية لأقساط التأمين المستحقة وفقاً للجدول المرفق. رقم “11”.

لن يتم إيقاف المستحقين لمعاش مبكر، والذين يرغبون في التقدم للحصول على معاش مبكر، يجب استيفاء الشروط الثلاثة المشار إليها والمنصوص عليها في قانون التأمين بشكل جماعي.

شروط التقاعد المبكر 2022
شروط التقاعد المبكر 2022

حالات الجمع بين أكثر من معاش

يمكنك الجمع بين أكثر من معاش بقانون المعاشات الجديد كالتالي:

  • يجمع المستحق بين المعاشات فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش المقرر بالفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون، ويكمل المعاش إلى هذا المقدار وفقًا للترتيب المنصوص عليه فى المادة (102) من هذا القانون.
  • يجمع المستحق بين الدخل والمعاش فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش المقرر بالفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون.
شروط التقاعد المبكر 2022
شروط التقاعد المبكر 2022
  • تجمع الأرملة بين معاشها عن زوجها وبين معاشها بصفتها مُنتفعة بأحكام هذا القانون، كما تجمع بين معاشها عن زوجها وبين دخلها من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.
  • يجمع الأرمل بين معاشه عن زوجته وبين معاشه بصفته منتفعًا بأحكام هذا القانون، كما يجمع بين معاشه عن زوجته وبين دخله من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.
  • يجمع الأولاد بين المعاشين المستحقين عن والديهم دون حدود.
  • يجمع المستحق بين المعاشات المستحقة له عن شخص واحد وذلك بدون حدود.
شروط التقاعد المبكر 2022
شروط التقاعد المبكر 2022

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى