أخبار السعوديةسلايد

بعد موافقة الطيران المدني.. شروط السفر لعودة غير السعوديين

شروط السفر لعودة غير السعوديين

شروط السفر لعودة غير السعوديين .. أتاحت هيئة الطيران المدني في السعودية إمكانية مغادرة الأشخاص غير السعوديين المملكة العربية السعودية، وفقا لضوابط وشروط محددة.

وحددت الهيئة يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر 2020، كبداية لمغادرة غير السعوديين المملكة.

شروط السفر لعودة غير السعوديين

ويستعرض موقع الشرقية توداي في السطور التالية ضوابط و شروط السفر لعودة غير السعوديين من المملكة، والتي جاءت كالتالي:

أصدرت هيئة الطيران المدني السعودي بيان للجهات المختصة، وافقت من خلاله على مغادرة الأشخاص غير السعوديين المملكة العربية السعودية.

مع السماح لكل الناقلات الجوية العاملة في مطارات المملكة، والتي تشمل الطيران العام، بنقل المسافرين المغادرين إلى خارج المملكة، بشرط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا.

إضافة إلى السماح للناقلات الجوية الأجنبية بتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض.

جاء ذلك وفقا للشروط التالية:

  • عدم مغادرة طاقم الطائرة الهابطة في مطار المملكة والبقاء داخلها لحين موعد الإقلاع.
  • تجنب مخالطة طاقم العاملين في مطار الوصول.
  • ولا يشمل هذا القرار الدول التي ظهرت بها فيروس كورونا المتحور وفقًا لما أقرته الجهات الصحية المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الطيران المدني في السعودية، قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي، وقف حركة الطيران داخل وخارج المملكة بداية من الاثنين الموافق 20 ديسمبر قابلة للتمديد، وفقًا لما تراه المؤسسات المعنية التي ستحدد موعد عودة الطيران.

وفي ذات السياق، فقد تخطى عدد الأشخاص الذين حصلوا على لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا في السعودية، الـ 10 آلاف مواطن، فيما وصل عدد الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل للحصول على اللقاح أكثر من نصف مليون شخص، حسب الإحصائيات الرسمية.

وأكدت وزارة الصحة السعودية أن اللقاح آمن ومعتمد وفعال، ولا يؤثر على الجينات، مشددة على أن شركة فايزر الأمريكية أكدت فعالية اللقاح أيضا ضد السلالة الجديدة من كورونا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى