أخبار الخليجسلايد

تعرف على شروط السفر للكويت أو من الكويت لبعض الدول الأخرى

شروط السفر للكويت
شروط السفر للكويت

يبحث الكثير من القراء عن شروط السفر للكويت ، وأيضًا عن الشروط التي حددتها الكويت للسفر منها إلى عدد من الدول الأخرى.

فبعد انقطاع الرحلات كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا، عادت حركة الطيران من جديد في بعض الدول العربية ومنها الكويت.

وذلك بعد أن حددت الجهات المعنية متطلبات وشروط السفر من الكويت وإليه، والتي يجب على المواطنين اتباعها بشكل دقيق للتمكن من اتمام إجراءات السفر.

شروط السفر للكويت

نقلًا عن موقع الوطن، أعلنت الخطوط الجوية الكويتية عن عدد من الإجراءات التي يجب على الراغبين في السفر إليها اتباعها وهي كالتالي:

– التسجيل في تطبيق “شلونك” قبل الصعود للطائرة.

– اجراء فحص PCR وتقديم شهادة معتمدة تثبت سلبية الإصابة بفيروس كورونا لشركة الطيران، بمدة صلاحية لا تزيد عن 96 ساعة من تاريخ الفحص.

– وأيضًا من أهم شروط السفر للكويت إجراء فحص عشوائي عند الوصول لمطار الكويت الدولي لـ10% من إجمالي القادمين لكل رحلة.

– إجراء فحص لمن تظهر عليه ارتفاع في درجة الحرارة أو عرض آخر لفيروس كورونا.

– الخضوع لحجر منزلي مدته 14 يوم.

– في حالة الاشتباه بإصابة أحد المسافرين بكورونا، تتخذ الجهات المعنية الاجراءات التي تراها مناسبة ويحق للناقل الجوي رفض قبول المسافرين على متن الطائرة بهدف الحفاظ على الصحة العامة.

شروط السفر من الكويت لبعض الدول الأخرى

بعد عرض شروط السفر للكويت نعرض لكم الشروط الجديدة التي حددتها الكويت للسفر لبعض الدول الأخرى..

فوفقًا لجريدة الأنباء، صرحت مصادر مسئولة بالإدارة العامة للطيران المدني أن بعض الدول وضعت اشتراط إجراء فحص PCR وأجساممضادة، للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا كشرط للسفر إليها من الكويت.

حيث طلبت دول من جنوب شرق آسيا بشكل رسمي إخضاع المسافرين إليها من الكويت سواءمن المواطنين أو المقيمين للفحوصات التشخيصية الخاصة بفيروس كورونا، وأيضًا إجراء فحص مناعي للتأكد من إن كان الشخص أصيب بالفيروس سابقًا وشفي منه.

وأشارت المصادر أن هذه الدول ومن بينها الصين، اشترطت أن تكون نتائج الفحص سلبية خلال 48 ساعة قبل السفر، ويقبل دخول المتعافين من فيروس كورونا والحاصلين على فحص إيجابي في تحليل “IgG” بشرط تقديم شهادة تطعيم ضد الفيروس.

فيما حددت الجهات المسؤولة نحو 5 مراكز خاصة لإجراء فحص الـ “PCR”، ومن بينها مركز واحد فقط لتحليل الفحص المناعي.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى