أخبار العالم

شعبة البقالة: ارتفاع سعر الأرز في السوق المحلي

%d8%a3%d8%b1%d8%b2

أكد يحيى كاسب رئيس شعبة البقالة في الغرفه التجارية بالجيزة، ارتفاع سعر بيع طن الأرز من 5600 جنيه للطن مقابل 7800 جنيه للطن حاليا، ليصل سعر كيلو الأرز “جُملة” إلى نحو 8 جنيهات مقابل بيعه معبأ باسعار تتراوح بين 7 إلى 7.75 جنيه للكيلو للمستهلك قبيل الارتفاع.

وأشار كاسب، إلى ارتباك الأسعار في بيع الأرز بالأسواق بعد أسعار التوريدات الجديدة وامتناع الموردين عن توريدة، مشيرًا إلى أن انعكس سلبا على البطاقات التمونيية ووجود نقص كبير في توريدة لأصحاب البطاقات التمونيية هذا الشهر ومن السلع التي ارتفعت أسعارها الزيوت بجميع أنواعها ليرتفع الطن إلى 15 ألف جنيه بزيادة تتراوح من ألف إلى ألفين جنيه للطن.

وأشار إلى أن الأسواق لا تزال تعاني من عدم توافر السكر وارتفاع أسعاره في السوق المحلي، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من سعر للسلعة في السوق، بسبب شركات التوزيع التي تبيع السكر للتجار بأسعار مرتفعة كما حدث مع العدس، الذي وصل لأسعار خيالية بلغ سعر الطن 30 ألف جنيه مقابل 24 ألف جنيه في السابق، ليتجاوز الكيلو أكثر من 35 جنيه ما أدى لإحجام التجار والمستهلكين عن الشراء.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى