أسعار وعملات

شعبة مواد البناء: 200 جنيه انخفاضًا في أسعار الأسمنت

 أسعار الأسمنت بسبب تراجع الطلب

أعلنت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية عن تراجع فى أسعار الأسمنت بقيمة 200 جنيه فى الطن لينخفض إلى 1000 جنيه أرض المصنع و1050 جنيها للمستهلك بعد أن وصل إلى 1250 جنيها للمستهلك خلال الفترة الماضية.

وقال المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، فى بيان اليوم، إن تراجع أسعار الأسمنت فى صالح السوق، حيث إنه كلما انخفضت الأسعار زادت المبيعات.

أسباب انخفاض أسعار الأسمنت

وأشاد العربى بدور القوات المسلحة فى تأمين سيارات النقل من وإلى مصنع العريش لإنتاج الأسمنت وهو ما يزيد من المعروض تدريجيا وبالتالى تنخفض الأسعار التى تخضع لآليات العرض والطلب دائما بالسوق، مشيرا إلى أن الغرفة تتابع بشكل يومى حالة السوق عن طريق الشعب التجارية المختلفة للوقوف على أى مستجدات قد تحدث وأسبابها.

من جانبه، أكد أحمد الزينى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة مواد البناء أنه تم رفع تقرير عن حالة السوق فى قطاع الأسمنت هذا الأسبوع تناول انخفاض أسعار الأسمنت بسبب عودة تشغيل مصنع العريش وضخ إنتاجه بالسوق تدريجيا وهو ما زاد من المعروض مقابل الطلب وبالتالى بدأت الأسعار فى الانخفاض.

وقال الزينى إن القوات المسلحة لها دور كبير فى تأمين حركة سيارات نقل الأسمنت ذهابا وعودة الى سيناء بعد أن تأثرت فى الفترة الماضية، مما سيؤدى إلى عودة الحركة التجارية إلى طبيعتها تدريجيا وهذا ينعكس بمزيد من الانخفاض فى أسعار الأسمنت خلال الأيام القادمة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى