أخبار العالم

شقيق الضحية الخامسة بحادث نيوزيلندا يكشف وصيته الأخيرة

 

نيوزيلندا تعلن استشهاد 4 مصريين بهجوم المسجد
هجوم نيوزيلندا

 

“خدوا بالكم من بعض وطمنوني عليكم دايمًا” كانت هذه آخر وصايا “حسين محمد خليل مصطفى”، الضحية المصرية الخامسة في الحادث الإرهابي على مسجد النور بنيوزيلندا، كما قال مصطفى محمد خليل مصطفي، الشقيق الأكبر له، لافتا إلى اسم شقيقه لم يعلن ضمن أسماء الضحايا الأربعة التى أعلنتها وزارة الهجرة، وذلك بسبب حمله أوراق شخصية تثبت حصوله على الجنسية النيوزلاندية.

وأضاف مصطفى خليل، 71 سنة محامي، أن شقيقه الذي يصغره بعام واحد، كان يعمل مدير قطاع بشركة أقطان خاصة بالإسكندرية، وذلك قبل أن يهاجر إلى نيوزلاندا منذ 1999 ويعمل بها كخبير اقتصادي، موضحا أن شقيقه كان يعيش مع زوجته المصرية، أبناءه الثلاثة، قبل زواج ابنته وسفرها لأمريكا، وحصول ابنه الأكبر على عقد عمل بالسعودية، والأصغر بأستراليا.

وأكد أن العائلة علمت بوفاة شقيقه من زوجته وأحد أصدقاء أولاده المقيم في نيوزلاندا، لافتا إلى أن آخر اتصال هاتفي جمع بينه وبين شقيقه كان منذ 10 أيام وكان يطمئن على حالته الصحية وعلى العائلة.

وأشار إلى أن شقيقه جاء إلى مصر 5 مرات خلال الـ20 سنة هجرة كان آخرهم رمضان 2017، وكان ينوي النزول قريبًا إلى الإسكندرية، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم تحديد ما إذا كان سيتم دفن شقيقه في الإسكندرية مسقط رأسه، أو في نيوزلاندا بلد وفاته.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى