أخبار العالم

شكري في البرلمان: «مدني» أصبح غير مؤهل لعمله بعد إساءته للقيادة المصرية

وزير الخارجية سامح شكرى

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تقدَّمت بمذكرة رسمية لمنظمة التعاون الإسلامي، احتجاجاً على تصريحات أمينها العام إياد مدني، تجاه القيادة السياسية في مصر، مؤكداً أنها تعبيرات وعبارات غير مقبولة تجاه دولة بحجم مصر.

جاء ذلك في رده على البيانات العاجلة بمجلس النواب اليوم، بالجلسة العامة.

وقال وزير الخارجية إن تصريحات إياد مدني، تُعد تصرفا جسيما بترديد عبارات غير لائقة وغير مقبولة، بما يعكس عدم قدرته على القيام بأدواره المنوط بها، في إطار عمله كموظف دولي وأمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تشرفت مصر بأن تكون إحدى مؤسسيها، وأضاف “مدني”: “نرفض المساس بالقيادة المصرية والشعب المصري، وهو الأمر الذي تطلب اتخاذ إجراءات واضحة في قيامنا بتقديم مذكرة احتجاح رسمي إلى دول المنظمة وطالبنا بتعميها على الجميع”.

وأكد وزير الخارجية أن هذه التصريحات تؤكد ما لمسناه في أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي غير قادر على القيام بمهام عمله المتطلبة، وهو ما يلقي بظلال الشك على قدرته في تولي مهام منصبه، مشيرا إلى أنه بمجرد صدور هذه التصريحات أصدرت بيانا ضد هذه التصريحات، وسنتابع كل الإجراءات تجاهها حماية لمصر ومكانتها ومركزها الإقليمي والدولي.

وتابع: “هذه التصريحات تؤكد أن القائم بها موظف دولي أصبح غير مؤهل للقيام بعمله الدبلوماسي والسياسي والحكومة المصرية ستولي اهتماما بتطورات هذا الموضوع بما يلبي الإدارة الشعبية، وهذه التصريحات ليس لها علاقة بجنسية قائلها وما حدث في قاعة البرلمان اليوم من دفاع عن إرادة مصر وقيادتها السياسية تحمل رسائل قوية من الرأي العام المصري لرفض مثل هذه التصرفات”.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى