عالم المرأة

شكل أظافرك يدل على نوعية شخصيتك

علي شخصيتك من قصة أظافرك وكيفية الحصول عليها

 

كتبت | داليا صبحي

الأظافر تؤثر كثيراً على شكل الأيدى فقد تجعل الأيدى جذابة ومشرقة فعليك بالاهتمام بأظافرك والاعتناء بها دائماً وكما أن شكل الأظافر والعناية بها تعكس شخصية كل إمرأة ولذلك عليكي معرفة أشكال وقصات الأظافر بأشكالها المختلفة لأختيارك للشكل المناسب لكي والذي يعبر عن حياتك وشخصيتك وعملك، وإليكي بعض المعلومات عن الأشكال المختلفة للأظافر..

الأظافر ذات الشكل المربع:

فهو يعطى الشكل الكلاسيكى للأيدى .كما أنه يُعتبر الشكل التقليدى للمانيكير الفرنسى ويعتبر مناسباً لأجراء تصاميم مفصلة. ويعتبر هذا الشكل غير ملائم للأصابع القصيرة والعريضة لأنه يعطى مظهر للأصابع كى تبدو عريضة وقصيرة ،وللحصول علي الشكل المربع المستقيم وفيه لا يتم برد الحواف حيث تبقى على حالتها،وهذا الشكل من الأظافر ذو شكل جذاب وعملي لمن يعملن بأيديهن، فهو لمن يعملن في تقديم الاطعمة أو الرياضة حتي تكونين رياضية أو طباخة ومهتمة بذات الوقت بجماك ومظهرك لذا فالشكل الملائم هو الشكل المربع لأظافرك.

الشكل المدبب :

مناسب للأيدى الصغيرة ذات الأظافر القصيرة فهو يعطى الطول للأصابع ويمكن أن تحصلى على هذا الشكل ببرد الظفر باتجاه مائل بدرجة كبيرة ويجب أن تأخذين فى الاعتبار نقطة منتصف الظفر هى النقطة الوسطى لكى. وهى تقسم الظفر الى قسمين كى تحصلين على الظفر المدبب،هذا الشكل مناسب للشخصيات الدرامية والغامضة وغالباً من تحب هذا الشكل مبتكرة و ذات حس فني عالي.

الشكل البيضاوي :
ستختارين الأظافر البيضاوية اذا كنت حريصة على أناقتك وجمالك فهو يساعدك على الشعور بالراحة والأناقة بذات الوقت الشكل البيضاوى للأظافر يعطى منظراً جميلاً لها كما انه ملائم لمعظم النساء لأنه يناسب الأظافر العريضة والرفيعة كما انه يعطى طول للظفر،وللحصول علي هذا الشكل عن طريق البدء ببرد حافتى الظفر الى الأعلى وفى النهاية يتم تهذيب الظفر من أعلى.

الشكل المربع البيضاوي :

هذا الشكل الذي بين المربع والبيضاوي ممتاز للأشخاص الذين لديهم أظافر طويلة ويحبون الظهور بمظهر محترف ومميز، وهذا الشكل يعبر عن  الشخصية والادارية الحازمة وصاحبة القرار،وللحصول على الشكل المربع البيضاوى عليك ببرد الأصبع من أعلى الى أن يتم تهذيبه فى خط مستقيم مع برد الجوانب ولكن بخفة حتى لا تأخذ زاوية كبيرة.

الشكل الدائري :

الشكل الدائري هو أكثر تحفظاً حيث يكون غير ملحوظ حيث يمكن استخدامه للأيدى الكبيرة حيث يعطيها منظراً ناعماً للأيدى ويجعلها تبدو كما ولوكانت أصغرو إذا كانت أظافرك عرضة للكسر فإن عملها بشكل دائري أفضل من تركها طويلة،خاصة اذا كنت لا تحبين الأظافر الطويلة،وهذا الشكل من الأظافر يعبر عن الفتيات الجذابات واللطيفات،للحصول علي هذا الشكل عليك ببرد جوانب الظفر اولاً ثم ابردى الحواف فى شكل دائرى الى أن تصلى الى قمة الظفر ولكن عليك ألا تقومى ببرد الجوانب بدرجة كبيرة حتى تستطيعين أن تحصلى على الشكل الدائرى المناسب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى