أخبار العالم

مجلس الوزراء ينفى 10 شائعات منها قمح مسرطن و36 مستشار بالتعليم

مجلس الوزراء ينفى 10 شائعات
مجلس الوزراء

رصد المركز الإعلامى لمجس الوزراء المصري فى تقريره اليوم عدد من الشائعات التى انتشرت خلال ال 6 أيام الماضية فى الفترة من 26 / 12 وحتى 31 / 12، وشملت 10 شائعات، وهى :

1- شائعة استيراد الحكومة لشحنات قمح مسرطنة :

حيث نفت وزارة الزراعة استيراد أى شحنات قمح مسرطنة أو مصابة بفطريات تضر الصحة، وأكدت الزراعة على أن جميع شحنات القمح سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية العالمية.

2- شائعة تراجع صادرات مصر من المحاصيل الزراعية خلال 2018 :

أكدت وزارة الزراعة بأنه لا صحة لتراجع صادرات مصر من المحاصيل الزراعية خلال 2018، وأكدت على ارتفاع إجمالى حصيلة الصادرات عن العام الماضى.

3- إلغاء القصة فى اللغة العربية والإنجليزية للصف الأول الثانوي :

أكدت وزارة التربية والتعليم بأنها شائعة، حيث أن القصة مقررة كما هي دون أى تغيير، ولكنها غير مشمولة فى امتحانات نصف العام الحالى.

4- تسليم الطالب تابلت بديل مجاناً فى حالة فقدان جهازه :

نفت وزارة التربية والتعليم الخبر، وأوضحت بأنه فى حالة فقدان التابلت أو إتلافه يمكن للطالب الحصول على آخر بديل بمقابل 4500 جنيه.

5- إلغاء إجازة السبت للمعلمين بالمدارس :

أكدت وزارة التربية والتعليم بأنه لا صحة لإلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين، وأوضحت بأنه فى فترة الإمتحانات قد تستدعى تواجد المعلمين، وهذا الإجراء يكون فى فترة الإمتحانات فقط.

6- تعيين 36 مستشار جديد بوزارة التربية والتعليم :

نفت وزارة التربية والتعليم الخبر وأكدت بأن الفريق المعاون للسيد الوزير يتكون من 8 أعضاء فقط، ولا يتقاضون أى مبالغ مالية من الوزارة.

7- إجراء امتحانات دور ثالث للراسبين بالجامعات :

أكدت وزارة التعليم العالى بأنه لا صحة لإجراء امتحانات دور ثالث للراسبين بالجامعات، وبأن النظام المتبع الحالى يشتمل على الدورين الأول والثانى فقط كما هو.

8- انتقاص حقوق الأطباء بقانون المستشفيات الجامعية الجديد :

نفت وزارة التعليم العالى الشائعة، وأكدت بأنه لم ولن يتم المساس بحقوق الأطباء طبقاً للائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية الجديد.

9- فرض ضريبة عقارية على وحدات الإسكان الإجتماعي :

أكدت وزارة المالية بأنه لا صحة لفرض ضريبة عقارية على عقارات الإسكان الإجتماعي، وبأن هذا النوع من السكن معفى من هذه الضريبة.

10- بيع هيئة السكك الحديدية الأراضى التابعة لها :

أكدت وزارة النقل بأنه لا صحة لبيع أى من الأراضى التابعة للهيئة، وأنه يجرى حالياً حصر للأراضى المملوكة لها لطرحها للإستثمار وليس للبيع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى