أسعار وعملات

شهادة ادخار جديدة بعائد 15% لمن يتنازل عن العملات العربية أو الأجنبية

البنك الأهلي

 

أعلن البنك الأهلي المصري أنه سيقوم وبنك مصر بطرح شهادة جديدة بالجنيه المصري بعائد مرتفع يبلغ 15 بالمئة لمن يتنازل عن أي عملة عربية أو أجنبية لديه وبالسعر الجديد بعد تخفيض الجنيه اليوم.

وقال يحيى أبو الفتوح عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري في اتصال هاتفي مع مصراوي اليوم الاثنين، إن الاكتتاب سيبدأ من اليوم ولمدة 60 يومًا فقط حيث تبلغ قيمة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها 3 سنوات بدورية توزيع للعائد ربع سنوية.

ويبدو من هذا الإجراء مواصلة الضربات القاضية للسوق السوداء للعملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار وذلك بعد خفض قيمة الجنيه اليوم أمام الدولار 112 قرشًا لتصل العملة الأمريكية إلى 8.95 جنيه للبيع بالبنوك، وذلك بعد إجراءات قام بها البنك المركزي في الأيام الأخيرة أدت لانخفاض سعر الدولار بالسوق السوداء إلى نحو 9 جنيهات.

ومن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي في الأيام الأخيرة إلغاء قرارات فبراير 2015، حيث ألغى الحدود القصوى للإيداع والسحب النقدي بالبنوك بالعملات الأجنبية، بالإضافة إلى إلغاء هذه الحدود أيضًا للشركات والشخصيات الاعتبارية من مستوردي السلع الأساسية الاستراتيجية، بالإضافة إلى طرح شهادات بعائد مرتفع بالدولار منها للمصريين بالخارج “بلادي”، ومنها للمصريين والأجانب بالداخل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى