أخبار مصرسلايد

“بعد اكتشاف أوميكرون في مصر”.. وزير التعليم يوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن تأجيل الامتحانات

وزير التعليم يوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن تأجيل الامتحانات
وزير التعليم يوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن تأجيل الامتحانات

وزير التعليم يوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن تأجيل الامتحانات

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا توجد نية لتغيير مواعيد الدراسة أو مواعيد الامتحانات او تأجيل الامتحانات، موضحا أنه تم الإعلان عن جداول امتحانات الصف الرابع الابتدائي والأول والثاني الثانوي.

وأضاف “شوقي” خلال مداخلة هاتفية على برنامج “آخر النهار” المذاع على فضائية “النهار”: “بمنتهى الوضوع، مفيش أي حد في وزارة التربية والتعليم أو وزارة الصحة أو مجلس الوزراء قال كلمة واحدة على المتحور بأي شكل من الأشكال”.

وتابع: “بالتالي كل ما يكتب ده اجتهادات وضغوط وبليلة، وبدل ما نفضل نستنزف في الدولة بإشاعة وبعدين يطلع مجلس الوزراء ينفي الإشاعة”، وناشد أولياء الأمور: “من هنا لغاية ما الكورونا تروح نبطل نسأل السؤال ده، ولما يكون في تعطيل دراسة الدولة هي اللي هتقول”.

وأردف الوزير: “قرار تعطيل الدراسة المختص به لجنة إدارة أزمات والأوبئة برئاسة رئيس الحكومة، وتضم كافة مؤسسات الدولة المعنية وعلى رأسهم وزارة الصحة، وبالتالي الجهة اللي تسأل في المتحور وهل هيكون في تأثير على الدراسة هي وزارة الصحة”.

واستكمل الدكتور طارق شوقي: “احنا كوزارة التربية والتعليم بيجيلنا من لجنة إدارة الأزمة القرار الجماعي إحنا هنعمل إيه، وطبعا أي تعطيل في الحياه مبيكونش على المدارس بس، لا هيكون في تعطيل للجامعات والمولات وغيرها، وحظر تجوال، اشمعنه المدارس بس؟، لأن هي كل القصة عايزين يعرفوا هنمتحن ولا هيلغوا الامتحان”.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى تقرير الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة، والتي يؤكد أن الوضع الوبائي في مصر مستقر حاليا من حيث أعداد المصابين وكذلك استعدادت المستشفيات، والأعراض الخاصة بالمتحور الجديد أوميكورن أقل بكثير من السلالات السابقة.

وعقب الدكتور طارق شوقي: “نتمنى اللي يتعب يجيله متحور أوميكورن وميجلوش الدلتا، لأن المتحور الجديد أخف، ولا يستدعي كل القلق الموجود”.

وعن ظهور 3 حالات مصابة بالمتحور الجديد، قال “شوقي” أن المتحدث باسم وزارة الصحة كشف أن الحالات المصابة تم عزلها في مستشفيات وزارة الصحة، موضحا: “2 منهم معندهمش أعراض نهائيا والتالت عنده أعراض خفيفة جدا أقل من أعراض البرد العادي”.

واختتم الوزير: “مفيش حاجة تستدعي كل هذه البلبلة والكلام الكتير ده، وهي مجرد حجة نعمل بيها دوشة قبل الامتحانات، وعلشان منضيعش وقت يا جماعة القول الفصل يأتي من لجنة إدارة الأزمات، فمبتسألوناش احنا، احنا عبد المأمور، لما الدولة تقرر احنا هننفذ، ولغاية دلوقتي مفيش أي إتجاه لتغيير موعد الامتحانات أو تأجيل الامتحانات والدراسة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى