توك شوسلايد

صابونة لبن الحمير بـ250 جنيه: تحمي من التجاعيد وبتنور البشرة

صابونة لبن الحمير
صابونة لبن الحمير

صابونة لبن الحمير بـ250 جنيه، تحمي من التجاعيد وبتنور البشرة.. مؤخرًا قامت بعض الشركات المصنعة لمواد التجميل والعناية بالبشرة، بإدخال لبن الحمير في مجال التجميل، وذلك من خلال استخدامه لتصنيع بعض مستحضرات التجميل منها الصابون والماسكات.

وعلى الرغم من عدم شيوع استخدام لبن الحمير بشكل عام لأي غرض في مصر، إلا أن بعض مستحضرات التجميل المستوردة المصنعة منه أصبحت موجودة في السوق المصري، ولكن مازالت لا تلقى رواجًا ولا يزال الإقبال عليها محدودًا نظرًا للثقافة المصرية وعدم تقبل البعض لاستخدامها.

صابونة لبن الحمير

فهناك عدد من التجارب للمسوقين الإلكترونيين على مواقع التواصل الإجتماعي التي تعمل في مجال بيع مستحضرات التجميل “أونلاين” داخل مصر، مع بيع مستحضرات التجميل المصنعة من لبن الحمير بعد أن قاموا باستيرادها من الخارج.

ونقلًا عن موقع “الوطن” بعد أن لاحظت “مي حسام” التي تعمل في هذا المجال ارتفاع الطلب على هذه المستحضرات وتداولها بشكل كبير خارج مصر، قررت شراءها من تركيا لبيعها في مصر.

إلا أنها لم تجد رواجًا كبيرًا ليس فقط لارتفاع أسعارها، وإنما أيضًا بسبب الثقافة المصرية التي تستنكر أو ترفض استخدام لبن الحمير لأي غرض من الأغراض.

وفي البداية وبعد أن قامت “مي” بعرض صور لصابونة لبن الحمير أو صابونة مصنعة من لبن الحمير على صفحتها الخاصة بالتسويق على الفيسبوك، تفاجأت بهجوم شديد على المنتجات التي تعرضها ووصفها بأنها ضارة وغير صالحة للاستخدام.

حيث قالت مي:

أول ما عرضت صابونة لبن الحمير على البيدج الناس كلها دخلت تتريق، للأسف تعليقات الناس كلها كانت سلبية ومحبطة، ومحدش طلبها مني وكل البنات اتعاملوا على أنه منتج مقرف وممكن يبوظ بشرتهم.

وتشير “مي” إلى أنها تبيع صابون لبن الحمير بسعر 250 جنيه للواحدة، مؤكدة على أن ارتفاع سعرها يرجع كونها تستورد من الخارج وتأتي بكميات قليلة لضعف الإقبال عليها.

وتؤكد على أن للصابونة فوائد متعددة للبشرة لا يدركها الغالبية العظمى، قائلة: الصابونة مفيدة جداً لجميع أنواع البشرة، بترطب الجلد وتمنع التجاعيد وتنور الوش لكن للأسف الناس مش مدركة لكل الفوائد دى، كل دول العالم بتستخدم لبن الحمير في منتجات مختلفة، والبعض بيشربه لأنه له فوائد كتيرة أبرزها تقوية المناعة.

صابونة لبن الحمير

فوائد صابونة لبن الحمير للبشرة والصحة

ووفقًا لموقعي “sciencedirect” و “هيلث” فإن لبن الحمير يمتلك قيمة غذائية تعد هي الأقرب لحليب الأم، حيث يحتوي على الأس الهيدروجيني، وهو التركيب الغذائي المتواجد داخل البشر.

كما أن لبن الحمير يمتلك الفوائد الصحية التالية:

– يحتوي لبن الحمير على مجموعة كبيرة من المغذيات والفيتامينات التي تسهم في تقوية المناعة والوقاية من فيروس كورونا والأمراض المعدية.

– يحتوي على مواد طبيعية تعزز جهاز المناعة.

–  يحتوي على دهون بنسب أقل من تلك التي يحتوي عليها حليب البقر.

– يحتوي على أحماض أوميجا 3 المضادة للأكسدة وللالتهابات والتي تحمي من الأمراض الخطيرة.

– يدخل لبن الحمير في العديد من منتجات العناية بالبشرة، حيث أظهر استخدامه نتائج إيجابية واضحة لدى المصابين بالإكزيما ولديهم بشرة حساسة.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى