أخبار الشرقية

صباحى في الزقازيق: لا بد من محاسبة العسكري لفشله في إدارة البلاد

صباحي
طالب حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بمحاكمة جميع المسئولين عن مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها 74 شابا وأصيب فيها المئات، مهما كانت مواقعهم، مؤكدا أنها تمثل يوم حزن لمصر وكل المصريين وجزءا من مؤامرة سياسية تتعرض لها البلاد من فلول النظام السابق الذى تسبب فى انتشار الفساد فى ربوع الوطن.

وقال صباحى – فى المؤتمر الجماهيرى الذى عقد بنادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية اليوم – أن قوة الشعب المصرى هى الغالبة والتى ستنتصر فى النهاية على أعداء الوطن الذين يريدون تأخير مصر وتعطيلها , من خلال انتشار الفوضى المنظمة , عملا على إرهاب أبنائها.

وطالب بعدم توجيه الاتهام فى مذبحة بورسعيد إلى وزير الداخلية وحده، و إنما لابد من محاسبة المجلس العسكرى لأنه عجز وفشل فى إدارة البلاد، مؤكدا على ضرورة استمرار الثورة , وأن هذه الحادثة يجب أن تحرك الضمائر وتعطينا إصرارا على عدم التسامح مع المسئولين، وأنه لا بد من استكمال أهداف الثورة، بإسقاط باقى أذناب النظام البائد، حتى نستطيع بناء نظام جديد، يحقق التنمية والعدالة للمصريين.

وأشار إلى أن لدينا فرصة حقيقة لبناء وطن جديد، والانتقال من دولة متخلفة إلى دولة عظمى، وأننا نستطيع بمواردنا وكفاح أبنائنا تحقيق ذلك خلال مدة لاتتجاوز 8 سنوات.

وقال صباحى أن نهضة مصر الكبرى لن تتحقق إلا بالنظام الديمقراطى واستقلال القرار الوطنى والتنمية الشاملة، الذى يضمن العدل والمساواة بين كل المصريين، وأنه ينبغى علينا خلال هذه المرحلة عدم الانشغال بهوية مصر، سواء دينية أو علمانية، لافتا إلى أنه لابد أن تكون دولة ديمقراطية مدنية تحترم المادة الثانية من الدستور، وأن يتضمن الدستور الجديد تحديدا لصلاحيات رئيس الجمهورية ومحاسبته إن أخطأ .
المصدر: الشروق

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى