أخبار الشرقية

صحة الشرقية تعلن مصادرة كحول مغشوش في الصيدليات

محلول
محلول

كتب | أحمد الدويري

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة في الشرقية برئاسة الدكتورة «فاطمة حبيب» مديرة الإدارة، وبإشراف الدكتور «رحاب عبد الحي» مدير عام الصيدلة بالشرقية، حملات مكثفة على جميع المنشآت الدوائية بمختلف أنحاء المحافظة، بالتنسيق مع مباحث التموين، ومفتشي الصيدلة بالإدارات الصحية في الشرقية.

للتأكد من توافر مستلزمات الوقاية الشخصية، والمعقمات، وكحول التعقيم بالصيدليات، ومحل بيع المستلزمات الطبية، وقام مفتشي الحملات بعمل محاولات شراء للتأكد من الالتزام بالتسعير الجبري، وتبين قيام بعض الصيدليات بمخالفة ذلك وتم تحرير المحاضر اللازمة .

كما تبين أثناء التفتيش وجود عبوات وزجاجات مجهولة المصدر، وتم ضبط أقراص، وعبوات، وزجاجات بها سائل شفاف مجهول المصدر، محاليل طبية، بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع، وأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة، ومجهولة المصدر مكتوب عليها أسماء تجارية غير معروفة، وضبط أدوية تأمين صحي معدة للبيع التجاري، وعينات مجانية، وتم تحرير محاضر بجميع المخالفات بمراكز الشرطة بكل مدينة.

كما تم التأكد من توافر المستلزمات الوقائية كمامات، ومطهرات، معقمات شخصيه، كحول في 109 صيدلية بنطاق المحافظة، وتبين عدم وجود الكمامات، والمطهرات بكميات كافية بمعظم الصيدليات نظراً لعدم توريدها من الشركات الرسمية والجهات المعتمدة من خارج الشرقية .

وشدد الدكتور هشام مسعود وكيل الوزارة، على الضرب بيد من حديد على جميع المخالفين ومعدومي الضمير، لاستغلال الظروف الراهنة، مؤكداً على عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات، التي من شأنها المساس بصحة المواطنين بالمحافظة، مشددا على التفتيش الصيدلي بالتصدي لممارسات إخفاء السلع والتلاعب بالأسعار الدوائية، وذلك من خلال تكثيف الحملات لمراقبة الأسواق، والعمل على منع إحتكار السلع أو إخفائها، والتأكد من جودة السلع الموجودة.

محلول
محلول

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى