منوعاتسلايد

الحاجة فايزة صديقة عبلة الكحلاوي تكشف سر وصية الكفن والحنة وقطعة قماش الكعبة

عبلة الكجلاوي

رحلت عن عالمنا الدكتورة والداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي، يوم الأحد الموافق 24 يناير 2021، عن عمر يناهز 72 عام

قالت الحاجة فايزة أبو زيد صديقة الراحلة عبلة الكحلاوي، في أحد البرامج أن الداعية الإسلامية اتصلت بها منذ حوالي 7 سنوات وطلبت منها شراء كفن لها، حيث انفجرت من البكاء بعد سماع طلبها، وقالت لها “الكحلاوي”: “بتبكي ليه احنا ضيوف في الدنيا احنا ماشيين”.

وأضافت: “قالتلي عيزاكي تجيبي كفن على السنة زي ما قال الرسول عليه الصلاة والسلام، وحطي فيه مسك وعود، واشتري حنة علشان يفرشوها في قبري، ووصتني أني أغسلها أنا وبناتها، ومحدش غريب يدخل عليها لازم تستروني”.

واستكملت “فايزة” عن لحظات غسل الراحلة: “أول ما داخلت الغسل حسيت إن الملايكة في المكان، وكان بناتها واقفين على الغسل بكل قوة وصمود، وحطينا العود والكافور والمسك في أماكن السجود، وضفرنا الشعر، والمكان كان فيه سكون وهدوء غريب وريحة عطرة في المكان كله”.

وتابعت: “الدكتورة مروة بين الدكتورة عبلة بتقول لما كانوا في العناية المركزة كان في قماشة من الكعبة على السرير بتاع ماما عبلة جايه هدية لها”.

واستكملت بعيون تملؤها الدموع: “انتشر كتير خبر وفاتها وكانت ترد وتقول الله يسامحهم، لكن عمرها من دعت على حد وكانت طول عمرها سيدة قوية وحنونة، ويوم جنازتها كنت حاسه ان الملائكة شايلين النعش”.

والدكتورة عبلة الكحلاوى من مواليد 15 ديسمبر 1948، وهى داعية إسلامية مصرية، وأستاذة للفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي ابنة الفنان محمد الكحلاوي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى