أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

صرخة استغاثة أهالي عزبة «هيبة» بفاقوس بسبب طريق الموت

استغاثة أهالي عزبة «هيبة» بفاقوس بسبب طريق الموت 1

 

تقرير | رويدا عادل

الطرق وسيلة الحركة و الحياة في كل البلدان ، حياة المواطنين و أمنهم و تعرض مصالحهم لخطر الحوادث و ارتفاع معدل الإصابات ،يمثل حالة من الرعب والقلق لدى الأهالي خوفًا على أنفسهم و أولادهم .

استغاثة أهالي عزبة «هيبة» بفاقوس بسبب طريق الموت 1

حيث يعانى أهالى عزبة «هيبة» التابعة لقرية «الغزالي» بمركز فاقوس ، من تهالك الشارع الرئيسى بمدخل العزبة، مما أدى لتعثر المارة، وعدم استطاعة السيارات المرور بالشارع في كل يوم يتنقل الموظفين والطلاب وعامة الناس المراجعين للدوائر الحكومية والمستشفيات وغيرها بين المناطق المختلفة ، و أن الطريق بمسار واحد مليء بالحفر والتشققات .

رصدت عدسة «الشرقية توداي» المشاكل التى تواجه أهالي العزبة :

قال «فتحي محمد» ، أحد أهالي العزبة : لا يوجد مدخل للعزبة ، والقرى المجاورة تعارض السير من داخلها ،بالإضافة إلى ضعف الكهرباء ، والأعمدة متمايلة ، وضعف قوة المحول ، نطالب معاينة للكهرباء ، لا يوجد أحد يهتم بنا عند انقطاعها عن القرية .

استغاثة أهالي عزبة «هيبة» بفاقوس بسبب طريق الموت 3

ويشير «عبدالرحمن الشبراوي» ، أحد شباب العزبة ، المشكلة الأولية التى تواجهنا الطريق الذي لا يتجاوز المترين ، عند دخول فصل الشتاء لم نستطيع الخروج من القرية لضيق الطريق و الأمطار التى تملئ المكان ، وصعوبة المواظفين والطلاب الذهاب لعملهم ، لذلك نطالب من اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ، يساعدنا في حل هذه المشاكل .

وأضاف آخر من شباب القرية ، عند حدوث حاله طارئة لمريض «و لو اتصلنا على عربية الإسعاف علشان تيجي بترفض» و يتوفى المريض قبل وصلنا للطبيب لمعالجته .

واستكمل فواتير الكهرباء ومياه الشرب، على طول مقطوعة والمياه مختلطة بالصرف ، أين النواب من هذه المشاكل ؟ ، لم نتعارض معهم ونذهب لإنتخابهم ، ولكن لم نجد أي اهتمام .

وأكد «سائق التوكتك» ، على صعوبة العمل في الشتاء بسبب الأمطار والطين وضيق الطريق ، «معرفش أوصل طالب لمدرسته ولا موظف لشغله» ، أثناء القيادة في الطريق يقابل أمامه من يريد المرور والطريق لا يحمل الإثنين ، لا نستطيع تكمله الطريق ، فعلى الآخر الرجوع حتى يكمل الأول طريقه ، إما نقع في «الترعة» ، على المسؤلين النظر إلينا بعين الرحمة والمسؤلية ، «احنا ناس عايشين ومش عايشين» .

استغاثة أهالي عزبة «هيبة» بفاقوس بسبب طريق الموت 2

ووجه «أحمد سليمان » طالب ، شكوي عامة للمحافظ لإنقاذ الأهالي من المشاكل التي تواجههم .

وعرضت أهالي القرية حلول لسرعة حل المشاكل المتراكمة وهي : ردم الخلجان لتوفير مساحة في الطريق ، بالإضافة لتوفير أعمدة كهرباء لإنارة الطريق ليلًا ، وإعادة الهيكلة للأماكن المتصدعة من الطريق ، وتوفير وحدات صحية ، وصيدلية لشراء الأدوية في الحالات الطارئة في الليل .

زر الذهاب إلى الأعلى