أخبار مصرسلايد

طريقة صرف المعاشات من المحفظة الإلكترونية

صرف المعاشات من المحفظة الإلكترونية
صرف المعاشات من المحفظة الإلكترونية

طريقة صرف المعاشات من المحفظة الإلكترونية .. أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم طريقة صرف المعاشات من خلال المحفظة الإلكترونية.

من خلال بدء سريان بروتوكول التعاون الذي جرى إبرامه مع البنك المركزي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وفتح قنوات عديدة للحصول على جميع استحقاقاتهم التأمينية بشكل سريع وآمن.

وترصد السطور التالية، طريقة صرف المعاشات من خلال المحفظة الإلكترونية، وفقا لما حددته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

طريقة صرف المعاشات من المحفظة الإلكترونية

وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، طريقة صرف المعاشات من خلال المحفظة الإلكترونية، وجرى التنسيق مع شركات المحمول العاملة بمصر عن طريق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لتقديم خدمات صرف المعاش على محافظ إلكترونية، وفقا لما يلي:

ـ يمكن لأي صاحب معاش ومستفيد من خلال رقم الهاتف الشخصي، الحصول على خطاب من الشركة المختصة والتوجه به إلى مكتب التأمينات لتحويل الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف من خلال المحفظة الإلكترونية.

ـ ويمكن لصاحب المعاش السحب النقدي من خلال المنافذ المتعددة لشبكات التحصيل والصرف الإلكتروني، مثل فوري وأمان وغيرها، وماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وقال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنّ البروتوكول خطوة أولى من خطوات التطور الذي تسعى إليه والتحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة، ويتم قبولها على شبكة «1-2-3».

ولفت عوض إلى أنّ البطاقات تدعم عمليات السحب النقدي فقط بأحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة، ومنها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول.

والتي تدعم السبل المختلفة للاستخدام، سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو المشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية، وعمليات الشراء من المحلات التجارية، فضلًا عن سداد الاستحقاقات الحكومية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى