أخبار مصرسلايد

موعد صرف زيادة رواتب المعلمين وزير المالية يوضح

صرف زيادة رواتب المعلمين
صرف زيادة رواتب المعلمين

صرف زيادة رواتب المعلمين .. قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن زيادات المعلمين وبدل أعضاء المهن الطبية سيتم صرفها خلال يناير الجاري، مضيفًا: ضخينا سيولة كبيرة للمجتمع للتعامل مع الظروف الراهنة.

صرف زيادة رواتب المعلمين

وأضاف معيط، في مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، مساء الخميس، أن المخصصات المالية لوزارة الصحة بالموازنة مفتوحة.

مشيرًا إلى أنه تم تحويل مليار جنيه للتعامل مع فيروس كورونا وشراء المستلزمات الطبية، مضيفًا: في انتظار الفاتورة بالكامل لشراء لقاحات لـ100 مليون مصري.

وأكد الوزير أن مؤشرات الموازنة عكست خلال هذه الفترة تحقيق فائض أولي قدره نحو 14 مليار جنيه، رغم التداعيات السلبية لجائحة كورونا

الزيادة تصل إلى 630 جنيه على الرواتب

تتراوح المزايا المالية التي سيحصل عليها المعلمين، اعتبارا من رواتب يناير المقبل، بين 390 و630 جنيها شهريا، تبدأ للمعلم المساعد وحتى كبير المعلمين.

في إطار الحزمة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحسين أوضاع المعلمين المعيشية في السنة الجديدة.

وقالت المالية إن الحزمة ستتحملها موازنة العام المالي الحالي 2020-2021، بإجمالي تكلفة تبلغ 6.6 مليار جنيه، لـ2.1 مليون معلم في قطاع التعليم العام والأزهري قبل الجامعي.

صرف المرتبات لمدة 3 أيام اعتباراً من 24 يناير

وأوضحت المصادر، أن صرف الرواتب الشهر المقبل سيتم لمدة 3 أيام، أولها 24 يناير، وتنتهي في 26 من الشهر المقبل.

لنحو 5 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

زيادة «مرتبات المعلمين» بداية يناير بين 390 و630 جنيه

وقال محمد معيط، وزير المالية، إن المعلمين سيصرفون مرتبات شهر يناير المقبل بعد إقرار الزيادات الجديدة، مشيرا في بيان، اليوم.

أنها تشمل رفع بدل المعلم بنسبة 50%، وحافز الأداء بنسبة 50%، ومكافأة امتحانات النقل 25%، بخلاف حافز الإدارة المدرسية.

إضافة لإنشاء صندوق رعاية المعلمين ومعاونيهم الذين يمثلون 60% من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بما يُسهم في تحسين أجورهم، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، وفق تعبيره.

تحسن ملحوظ في ملف أجور العاملين بالدولة خلال 2020

وشهد العام الحالي، تحسنا في ملف أجور العاملين بالدولة؛ إذ تمت زيادة الحافز الإضافي الشهري للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به.

وذلك بدءا من يوليو الماضي، بفئات مالية مقطوعة، بواقع 150 جنيها لشاغلي الدرجة الرابعة فما دونها، و200 جنيه لشاغلي الدرجة الثالثة، و250 جنيها لشاغلي الدرجة الثانية.

و300 جنيه لشاغلي الدرجة الأولى، و325 جنيها لشاغلي درجة مدير عام أو كبير، و350 جنيها لشاغلي الدرجة العالية، و375 جنيها لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى