أخبار الشرقية

صرف 5 معيدات من نيابة الزقازيق فى واقعة تحريض تلاميذ على رفع “رابعة”

صرف 5 معيدات من نيابة الزقازيق

متابعة | ايمان مهنا , فتحية الديب

قرر المستشار “أحمد دعبس” محامى عام نيابات جنوب الشرقية، إخلاء سبيل 7 أطباء و5 طبيبات معيدات، وطالبى طب، على ذمة التحقيقات فى واقعة تحريض تلاميذ على رفع إشارة رابعة، خلال إجراء استبيان بمدرسة بالزقازيق ذلك باعتبارهم شهودا للواقعة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة لتحديد المتهمين.

كانت مدرسة “ملك ناصف” الابتدائية بالزقازيق، قد شهدت أحداثا مؤسفة اليوم إثر قيام مسئولى المدرسة باحتجاز 7 أطباء، هم خمسة طبيات “معيدون ومدرسين”، وطالبين وتسليهم للشرطة، واتهامهم بتحريض التلاميذ على رفع إشارة “رابعة” خلال تواجدهم بالمدرسة، لإجراء استبيان، الأمر الذى دفع أولياء أمور التلاميذ لاقتحام المدرسة فى حالة غضب بعد سمعهم الخبر والتعدى بالألفاظ على الأطباء.

ونفى المتهمون الأمر، وأكدوا أنهم تواجدوا بالمدرسة بطريقة قانونية لعمل استبيان عن الصحة العامة، وهو تدريب عملى بقسم الصحة العامة لطلاب الفرقة الرابعة لأخذ عينة عشوائية وسؤالهم عن النظافة الشخصية، مضيفين فى أقوالهم “إن بعض التلاميذ خلال أخذ لقطات تصويرية للفصول والتلاميذ لتدعيم البحث بصور، قام أحد التلاميذ برفع إشارة رابعة، والآخر برفع علامة النصر، ورفضنا استكمال التصوير معهم تنفيذا لقانون عدم الزج بالسياسة فى التعليم”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

‫2 تعليقات

  1. هل اصبح شعار رابعة يقلق السلطات بهذا الشكل هل هذا الشعار اصبح بهذة القوة التى تجعل مديرة المدرسة تطلب الشرطة لخير ابناءنا( معيدات في كلية الطب ) انا حزينة على مصر وعلى المسؤولين الذين اصبح شغلهم الأن تحويل كل من يرفع الشعار الى النيابة و تناسوا ما نحن فية من عدم الأمن وهبوط مستوى التعليم والفوضى اصحوا يا مصريين وكفاية !!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى