أخبار الرياضة

الفرعون يترقب .. موعد إعلان دخول محمد صلاح التاريخ

محمد صلاح
محمد صلاح
تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية، اليوم، إلى الاتحاد الدولي للعبة فى تمام الساعة الخامسة مساء من أجل متابعة الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب فى العالم.
وبات النجم المصرى محمد صلاح مرشحًا بقوة للدخول في القائمة في ظل الموسم الأسطورى الذى قدمه سواء مع فريقه ليفربول أو المنتخب الوطني.
ويتم اختيار القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب فى العالم بناءً على إنجازات اللاعبين فى الفترة من 3 يوليو 2017 حتى 15 يوليو 2018، حيث سيتم تسليم الجائزة يوم 24 سبتمبر المقبل فى العاصمة الإنجليزية لندن.
وشهد موسم 2017/2018 تألقا كبيرا للنجم المصرى محمد صلاح حيث نجح فى الحصول على لقب هداف الدورى الإنجليزى برصيد 32 هدفًا بفارق هدفين عن هارى كين، مهاجم توتنهام الذى جاء فى المرتبة الثانية.
ولم يقتصر الأمر عن تتويج النجم المصري بلقب هدافي البريميرليج فقط بل حصل على لقب الهداف التاريخي للمسابقة فى نسختها الحديثة بعد أن تخطى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو والمهاجم الأورواجويانى لويس سواريز الذين كانوا يحتلون هذه المكانة برصيد 31 هدفًا، إلا أن جاء النجم المصرى ونجح فى التفوق على الجميع نتيجة المستوى الاستثنائى الذى قدمه مع فريقه الريدز منذ اليوم الأول له تحت قيادة المدرب الألمانى العبقرى يورجن كلوب.
كما حصد محمد صلاح جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى من قبل رابطة الأندية المحترفة “المنظمة الرسمية للمسابقة” عن جدارة واستحقاق بعد المستوى المميز الذى أدى به طوال مباريات الموسم ونجاحه فى استعادة امجاد ليفربول بعد الفوز على كل كبار إنجلترا والمنافسة حتى اللحظات الأخيرة على المراكز المتقدمة بالبريميرليج.
وتفوق صلاح على نجوم المسابقة وفى مقدمتهم البلجيكى كيفين دى بروين، والمهاجم الإنجليزى هارى كين، والجناح الإنجليزى رحيم ستيرلينج، والحارس الإسباني العملاق ديفيد دى خيا، ومسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال، وإيدين هازارد الجناح الجومى لتشيلسى الإنجليزى وغيرهم من النجوم.
واستحوذ النجم المصرى على كافة الاستفتاءات الخاصة بمسابقة الدورى الإنجليزى خلال الموسم المنقضي فى ظل الشعبية الجماهيرية الطاغية التي يتمتع بها النجم المصرى واتفاق الجميع أنه الأفضل على كافة المستويات المختلفة بالرغم من تواجد كتيبة كبيرة من أفضل لاعبي العالم.
وحقق النجم المصري، عددًا أسطوريًا من الجوائز التى حصل عليها خلال الموسم المنقضى تخطى 30 جائزة، حيث توج بلقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى “3 مرات” بواقع مرة واحدة من رابطة اللاعبين المحترفين وأخرى من رابطة النقاد وجائزة من الشركة الراعية.
وتوج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقيى لهذا الموسم فى ظل المستويات الكبيرة التى قدمها سواء مع فريقه ليفربول أو مع المنتخب الوطنى.
ولعب محمد صلاح دورًا محوريًا فى تأهل المنتخب الوطنى الأول إلى منافسات كأس العالم المنقضى بروسيا 2018 نتيجة أهدافه الحاسمة فى العديد من اللقاءات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم والتى يأتى أبرزها هدفه الحاسم فى التأهل فى شباك مرمى منتخب الكونغو فى الثوانى الأخيرة من المباراة.
واستطاع محمد صلاح، قيادة فريقه للتأهل إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المنقضي بعد المستوى المميز الذى قدمه ونجاحه فى صناعة الفارق لفريقه فى العديد من المباريات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى