أخبار العالم

صورة السفير الأمريكي مع عقيد تركي قبيل الانقلاب

2016_8_7_12_1_34_274

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وبين وسائل إعلام تركية صورة للسفير الأمريكي لدى أنقرة جون باس برفقة عقيد من الجيش التركي في 14 يوليو قبيل يوم من محاولة الانقلاب الفاشلة.

ولم يتسن التحقق من صحة الصورة أو الحصول على معلومات عنها من مصدر مستقل.

من جهتها نفت السفارة الأمريكية في أنقرة الأنباء التي تتحدث عن الصورة التي التقطت بكاميرا مراقبة، وتظهر الصورة السفير الأمريكي مع عقيد من الجيش التركي غير معروف الهوية قرب مقهى في منطقة تشنغل كوي باسطنبول في وقت مبكر من الـ14 من يوليو الماضي.

وفي لقاءات سابقة، كان باس قد صرح بأنه كان في اسطنبول يوم 15 يوليو ووصل إلى مبنى السفارة في أنقرةحوالي الساعة 21:30 بالتوقيت المحلي، حينما بدأ الجنود المشاركون في محاولة الانقلاب بالظهور في اسطنبولوأنقرة، هذا التصريح استخدم في شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام كدليل على وجود باس في اسطنبولفي 14 يوليو، حين التقى بالعقيد التركي.

كما صرح مسؤول في السفارة الأمريكية لصحيفة ديلي صباح السبت 6 يوليو بأن باس كان في أنقرة في 14 يوليو وكان في لقاء مع وزير الثقافة ووزير التعليم ورئيس ديوان المظالم التابع للحكومة، وقال المسؤول إن الصورة ليست صحيحة.

كما أظهر بيان صحفي من قبل مكتب ديوان المظالم اطلعت عليه جريدة ديلي صباح، أن السفير باس زار رئيس الديوان نهات أوميروغلو في مكتبه يوم 14يوليو.

وذكر خبير بصري في ديلي صباح أن الصورة يبدو أنها تعرضت لتلاعب بسبب اختلاف درجة التباين والإضاءة بين صورة كاميرا المراقبة وصورة جون باس.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى