أخبار العالم

ضبط شخص أسس جمعية وهمية للنصب على راغبي أداء فريضة الحج

ضبط

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص، لإنشاء جمعية وهمية بالجيزة، والإعلان عن توافر تأشيرات لأداء فريضة الحج عن الموسم الحالى بمبالغ تراوحت ما بين 50 إلى 75 ألف جنيه لكل تأشيرة.

أكدت معلومات وتحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام “حسام. م” صاحب مكتب إيجار سيارات، مقيم بدائرة قسم شرطة الرمل بالإسكندرية، بإنشاء جمعية وهمية كائنة بدائرة قسم شرطة الهرم بالجيزة، والإعلان عن توافر تأشيرات حج مباشر لأداء فريضة الحج عن الموسم الحالى لعام 2016 بمبالغ تراوحت ما بين ( 50 إلى 75 ) ألف جنيه لكل تأشيرة، واتخاذه من مقر الجمعية مقراً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم بأحد الأكمنة التي أعدت له بدائرة قسم شرطة عابدين، وعثر بحوزته على 57 جواز سفر خاصة بضحاياه، وإيصالات إيداع نقدية لحسابه بالعديد من البنوك بلغت 109 آلاف جنيه، وكمية من دفاتر إيصالات استلام نقدية من ضحاياه بلغت قيمتها 500 ألف جنيه، وخاتم أكلاشية خاصة بالجمعية.

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى