أخبار الشرقية

ضبط 11 شكارة دقيق قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

شكائر دقيق
شكائر دقيق

كتبت | هدبر هشام

شدد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية على وكيل مديرية تموين الشرقية بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة، لمنع احتكارالسلع المدعمة من قبل الدولة وتطبيق القانون بكل حزم على الغير ملتزمين ضمانا لوصول الدعم لمستحقيه.

مشدداً على تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والبقالين التموينيين والمخابز البلدية للتأكد من عدم التلاعب بأسعار السلع المقدمة للمواطنين، ومكافحة ظاهرة الغش التجاري واحتكار السلع المدعمة والتأكد من إلتزام التجار بتطبيق الاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية على المعروض حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضحت «فايزة عبد الرحمن» وكيل مديرية التموين أن قطاع تموين شمال الشرقية برئاسة «عبد الحميد عزاز»، قام بحملة تموينية مفاجئة بالاشتراك مع إدارة تموين فاقوس و أسفرت الحملة عن تحرير المخالفات التموينية.

وتم عمل محضر رقم 301 جنح المركز ضد «أ م أ» صاحب ماكينة لطحن القمح والغلال بناحية عزبة سرو الزاوية الحمراء بمركز فاقوس، لحيازته وتجميعه وإعادة نخله لعدد 11 شيكارة دقيق بلدي مدعومة من الدولة لإعادة بيعها في السوق السوداء .

كما تم عمل 5 محاضر إثبات حالة ضد كلاً من «م أ ج» صاحب مخبز بقرية كفر شاويش و« أ أ ص» صاحب مخبز بقرية البيروم و «س أ أ» صاحبة مخبز بقرية الدايدمون،بالإضافة إلى «أ د أ» صاحب مخبز ببندر فاقوس و «م أ م» صاحب مخبز بقرية البيروم، وذلك لتوقفهم عن الإنتاج بدون إذن مسبق وعدم استفادة المواطنين من الخبز المدعم.

زر الذهاب إلى الأعلى