أخبار الشرقية

حبس 14 موظفا بالزقازيق لتعينهم 20 شخصا سويا على أنهم ذوى احتياجات

%D8%B6%D8%A8%D8%B7 %D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%B6%D8%A7%D8%B1

أمر المستشار الدكتور «ياسر إبراهيم هندى» المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية بضبط وإحضار 14 موظف بمديرية الصحة بالشرقية، للتحقيق معهم فى واقعة تعيين 20 شخصا بالمديرية واستبدال أسمائهم بأسماء 20 من ذوى الاحتياجات الخاصة فى كشوف مسابقة التعيين.

وكشفت تحقيقات نيابة قسم ثانى الزقازيق برئاسة «عمرو الأنور» مدير النيابة، والتى أشرف عليها المستشار الدكتور ي«اسر إبراهيم هندى» بوجود فساد كشفه تقرير التفتيش المالى بمديرية الصحة بالشرقية، من خلال فحص قرارات التعين لعدد من ذوى الاحتياجات الخاصة، وعددهم 688 والصادر لهم قرار تعيين من ديوان عام محافظة الشرقية، نسبة الخمسة فى المائة، تبين من خلال الفحص إضافة أسماء 20 شخصا بالمخالفة لإجراءات المسابقة.

تبين من تحقيقات نيابة قسم ثانى الزقازيق، قيام عدد من الموظفين هم كل من «ح.م.ع» مدير شئون العاملين بمديرية الصحة ومحبوس على ذمة 3 قضايا تزوير من بينهم القضية رقم«105» لسنة 2015 قسم ثانى الزقازيق ، «س.أ.و» ، «ع.أ» ، «أ.م» و”« م.ب.ال» بإضافة أسماء 20 شخصا من غير ذوى الاحتياجات الخاصة لكشوف المسابقة، وتحرير قرارات داخلية لهم واستبدال أسمائهم بأسماء من لهم حق التعين.

فيما كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن تحريات مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الشرقية، أكدت صحة الواقعة وأن من تم تعيينهم بالمخالفة لإجراءات المسابقة كانوا على علم بذلك.

فيما قررت نيابة قسم ثانى الزقازيق، حبس «5» موظفين بمديرية الصحة و«6 »من المعينين بالمخالفة، 15 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية ووجهت النيابة العامة لهم تهمة الاستيلاء والتزوير والتربح والإضرار المد بالمال العام.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى