أخبار العالم

ضبط 15 شخصا من المعتدين على سجن بورسعيد .. وضبط 10 حاولوا إقتحام قسم دمنهور .. وحبس 20 متهما أثاروا الشغب بالشرقية

1120132421399نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد من القاء القبض على 15 شخصا من المعتدين على سجن بورسعيد العمومى فى أعقاب صدور حكم محكمة جنايات بورسعيد فى قضية مذبحة إستاد بورسعيد يوم السبت الماضى.

 وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء إنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وأوضح المصدر الأمنى أنه ضمن الأشخاص المقبوض عليهم الشخص الذى ظهر فى أحد مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) وبيدة بندقية آلية يستخدمها فى الهجوم على السجن.
تجدر الإشارة الى أن المئات من الأشخاص قد قاموا بالهجوم على سجن بورسعيد العمومى يوم السبت الماضى فى أعقاب إحالة محكمة جنايات بورسعيد أوراق 21 متهما فى قضية استاد بورسعيد إلى فضيلة المفتى، وهو ما أدى إلى إستشهاد النقيب أحمد البلكى، وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم من قوة الأمن المركزى المكلفة بتأمين السجن، فضلا عما شهدته المدينة من اعمال عنف سادت مختلف الشوارع وأدت إلى سقوط أكثر 35 شهيدا ونحو ألف مصاب.

ضبط 10 متهمين حاولوا إقتحام قسم شرطة دمنهور

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة من ضبط 10 أشخاص من المتهمين بمحاولة إقتحام قسم شرطة دمنهور ، الليلة الماضية ، وقيامهم بالقاء الحجارة على قوات الامن ، ما أدى لإصابة 3 مجندين. كان حوالى 250 شخصا قد إحتشدوا أمام قسم شرطة دمنهور مساء امس ، لليوم الثالث على التوالى ، وقام عدد من البلطجية ومثيرى الشغب برشق مبنى القسم وقوات الأمن بالحجارة وإشعال النيران ببعض إطارات الكاوتشوك فى محاولة لإقتحام قسم الشرطة ، ماأدى لإصابة 3 مجندين من قوة إدارة قوات الأمن.
وقد إضطرت قوات الأمن المركزى ومكافحة الشغب بالتعامل معهم بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم ، وتمكنوا من ضبط 10 متهمين من مثيرى الشغب.
وقد نجحت الشرطة فى تفريق مثيرى الشغب وإحباط محاولة الإقتحام.

حبس 20 متهما أثاروا الشغب بالشرقية

أمرت النيابة العامة بقسمي أول وثان الزقازيق بإشراف المستشار “أحمد دعبس” المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، بحبس 20 متهما بإثارة الشغب في الأحداث التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية، والتي أصيب فيها ضابط و25 جنديا بالأمن المركزي. ووجهت النيابة للمتهمين تهم مقاومة السلطات والإعتداء على المنشآت الحكومية وإحراز أسلحة بيضاء وترويع المواطنين، كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل 17 آخرين كان قد تم ضبطهم في أحداث الشغب لعدم وجود أدلة ضدهم.
وقد تظاهر أهالي المتهمين وعدد من مجموعة “بلاك بلوك”، حول مقر النيابة، مطالبين بالإفراج الفوري عن المتهمين .. وقامت أجهزة الأمن ، أثناء التحقيقات، بغلق الطريق المؤدي للنيابة التي تقع بجوار مديرية الأمن كما استمر غلق محال الصاغة الموجودة بالقرب منها خشية تعرضها للسطو أو السرقة.
وكانت مدينة “الزقازيق”، قد شهدت الليلة قبل الماضية أحداثا مؤسفة، حيث تجمهر مئات من المتظاهرين أمام ديوان عام المحافظة ومقر الأمن الوطني محاولين إقتحامهما، إلا أن قوات الأمن نجحت في التصدي لهم وإبعادهم عن محيط المنطقة.
كما تجمع المئات من المتظاهرين أمام مجلس مدينة الزقازيق، واقتحموا بواباته الخارجية وأتلفوا بعض الأثات به، وسارعت قوات الأمن بالسيطرة و احتواء الموقف ، والقبض على متهمين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و25 عاما، فيما تمكن الباقون من الفرار.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى