أخبار العالم

ضحية جديدة من ضحايا لعبة الحوت الأزرق في مصر والنيابة تحقق

الحوت الأزرق
الحوت الأزرق

أقدمت طالبة بالمرحلة الإعدادية على الانتحار بتناول مبيد حشري”سم فئران” في منزلها بمنطقة كرموز غربي الإسكندرية، فيما كُشف عن ممارستها للعبة “الحوت الأزرق” بعدما عثر على وشم بحرف “p” في ساقها اليسرى.

لعبة «الحوت الأزرق» سبب انتحار نجل حمدي الفخراني.. تعرف عليها

وانتحر نجل النائب البرلماني السابق حمدي الفخراني شنقاً داخل منزل أسرته بمدينة المحلة الكبري، الأسبوع الماضي، نتيجة ممارسته لعبة “الحوت الأزرق”، لتنضم “طالبة الإسكندرية” لقائمة ضحايا “الحوت الأزرق”.

تلقي اللواء مصطفي النمر، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا بوصول “ي.أ.د” 15 عاما، طالبة بالمرحلة الإعدادية ومقيمة بمنطقة كرموز لمستشفى الجمهورية العام، مصابة بحالة إعياء شديد “إدعاء تناول مادة غير معلومة” وتم تحويلها لقسم السموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي.

انتقل مأمور وضباط قسم شرطة كرموز إلى المستشفى، وقال والد الطالبة، 41 عاما، نجار، إن ابنته تناولت ”سم فئران” بسبب حدوث مشادة كلامية بينها ووالدتها بسبب تأخرها في العودة المنزل وضعف مستواها الدراسي، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك.

بينما اكتشفت رئيس قسم السموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي، وجود وشم عبارة عن حرف” p ” على الساق اليسرى للطالبة أثناء توقيع الكشف الطبي عليها.

الطالبة تعترف بممارستها لعبة الحوت الأزرق

وقالت الطبيبة في التحقيقات إن الطالبة أخبرتها عقب إفاقتها بأنها تمارس لعبة “الحوت الأزرق” عبر الإنترنت والتي تتضمن في مراحلها رسم وشم حرف “p ” رمز اللعبة على الساق اليسري، وتناول مبيد حشري.

وأنكرت الطالبة في تحقيقات الشرطة، ما قررته الطبيبة المعالجة، وأيدت ما جاء بأقوال والدها.

وحُرر محضر إداري كرموز، وقررت النيابة العامة تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، واستدعاء الطالبة والطبيبة لسماع أقوالهما.

معلومات عن مؤسس اللعبة، وفقًا لموقع صحيفة “مترو” البريطاني.

1- مؤسس لعبة “الحوت الأزرق”، هو فيليب بوديكين ويبلغ من العمر 21 عاماً روسي الجنسية.

2- طالب علم النفس سابق طُرد من جامعته لابتكاره اللعبة.

3- “فيليب” معروف أيضاً باسم فيليب ليس “فوكس”.

5-اعترف فيليب بجرائمه، وتم التحقيق معه، وأدين بتهمة التحريض ودفع ما لا يقل عن 16 مراهق للانتحار.

6- -أُلقى القبض عليه من قبل محكمة سيبيريا الروسية، ثم نقلته السلطات الروسية إلى سجن كريستى الروسي، وتم احتجازه به، فى شهر نوفمبر، عام 2016.

7- اعترف الطالب الروسي أمام المحكمة أنه اخترع اللعبة بقصد تطهير المجتمع، بدفع الأطفال والمراهقين إلى الانتحار، الذين اعتبرهم لا قيمة لهم.

8- قال “فيليب” أثناء محاكمته إن جميع الضحايا كانوا سعداء للغاية بخوض هذه التجربة، ويسعون إلى الموت.

9-بدأت لعبة الحوت الأزرق في روسيا عام 2013 مع “F57” بصفتها واحدة من أسماء ما يسمى “مجموعة الموت” من داخل الشبكة الاجتماعية “فكونتاكتي”.

الافتاء: لعبة الحوت الأزرق حرام شرعًا لهذه الأسباب

أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى بتحريم المشاركة فى اللعبة المسمَّاة بالحوت الأزرق Blue Whale، التى تطلب ممن يشاركون فيها اتباعَ بعض الأوامر والتحديات التى تنتهي بهم إلى الانتحار، وهو ما وقع فيه الكثير من المراهقين مؤخرًا فى مصر وعدد من دول العالم.

وطالبت الدار مَن استُدرج للمشاركة في اللعبة أن يُسارِعَ بالخروجِ منها، وناشدت الآباء بمراقبة سلوك أبنائهم وتوعيتهم بخطورة هذه الألعاب القاتلة، وأهابت بالجهات المعنية تجريم هذه اللعبة، ومَنْعَها بكل الوسائل الممكنة، لما تمثِّله من خطورة على الأطفال والمراهقين.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى