أخبار مصرسلايد

موقف العقود القديمة من ضريبة التصرفات العقارية

ضريبة التصرفات العقارية
ضريبة التصرفات العقارية

ضريبة التصرفات العقارية.. صرح وزير العدل المستشار عمر مروان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بإيجاد فترة انتقالية للعقود القديمة لتشجيع المواطنين على التسجيل في الشهر العقاري، وذلك من خلال دفع مبلغ مقطوع مخفض بدلا من 2.5% كضريبة تصرفات عقارية.

ضريبة التصرفات العقارية

وتابع مروان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد” اليوم الاثنين، أنه منم المتوقع أن تكون مدة الفترة الانتقالية على الأقل ستكون عامان لتشجيع أكبر عدد من المواطنين على التسجيل في الشهر العقاري.

إقرأ أيضا: تحذير عاجل من الحكومة لأصحاب الشقق بعد تعديلات قانون الشهر العقاري الجديد

وذلك من خلال تقديم الحكومة مشروع قانون لمجلس النواب خلال الفترة المقبلة للتيسير على المواطنين، لافتًا إلى أن المبلغ المقطوع لتسجيل العقود القديمة سيكون في مقدور المواطنين لتشجيعهم على التسجيل.

وتابع الوزير أن المبلغ الذي سيتم تحصيله مقابل تسجيل العقود القديمة سيذهب لوزارة المالية، لافتًا إلى عقد الحكومة خلال الفترة المقبلة اجتماعا لتحديد قيمة هذا المبلغ.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى