أخبار الجامعة
طب الزقازيق تعقد البرنامج التعليمي للسيطرة علي إلتهاب الكبد الوبائي
كتبت|عبير البشبيشي
عقدت اليوم كلية الطب البشري بجامعة الزقازيق برنامج تعليمي للسيطرة علي بعض الممارسات التي تؤدي إلي توطن الإلتهاب الكبدي وذلك بالمركز العلمي بمستشفي الجراحة بالجامعة.
وبحضور الدكتور «يحيي زكريا» عميد كلية الطب البشري، الدكتورة «نهلة جمال» وكيل شئون البيئة والمجتمع، الدكتورة «آمال بدوي»مدير مشروع دراسة إلتهاب الكبد.
وناقشت الجلسات نظرة شاملة عن دراسة مشروع إلتهاب الكبد الوبائي،والطرق والأدوات التي استخدمت لكشف بعض الممارسات التي تؤدي لتوطن الإلتهاب الكبدي بمنطقتي الوجه القبلي والبحري في مصر،كما تم توضيح أهم عوامل الإنتشار والمخاطر المؤدية لفيرس سي.








