أخبار مصر

صرف الكمامة القماش على بطاقة التموين تصلح للاستخدام لمدة 3 أشهر

المصيلحى 1600x1000 1

قال مساعد وزارة التموين لشؤون التجارة الخارجية، إن 64 مليون مواطن مستفيدون من دعم بطاقة التموين لهم الحق فى صرف الكمامات القماشية، والتى يمكن استخدامها من شهرين إلى 3 أشهر.

وأضاف” خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامجها صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد: “صرف الكمامات القماش على بطاقة التموين سيكون على مراحل، وهتكون مطروحة على بطاقة التموين كسلعة”، مؤكدا أن الوزارة فى مرحلة التفاوض لتقديم الكمامة القماشية بسعر التكلفة، وتكون أقل من سعر السوق بما لا يقل عن 30%.

وفي سياق متصل أكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، أنه سيتم إجراء المفاوضات مع الشركات المنتجة للكمامات القماش بهدف توفيرها للمواطنين على البطاقات التموينية.

ومن المقرر البدء فى توزيعها اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل، وأن لجنة هيئة الشراء الموحد ستقوم بتحديد الأسعار والتى على أساسها سيتم طرحها على بطاقات التموين.

واضاف: أن الهدف من الكمامات هو توفير الحماية للمواطنين للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث سيتم اختيار أفضل الأنواع المطابقة للمواصفات القياسية والمعتمدة من الجهات المعنية.

وتستهدف وزارة التموين توفير كمامات القماش للمواطنين وتوزيعها من خلال البطاقات التموينية ضمن السلع المتاحة للمواطنين على نظام صرف السلع الغذائية، حيث يصرف سلع للمواطن المقيد بالبطاقة بقيمة 50 جنيه شهريا.

وجار توفير 40 مليون كمامة قماشية وسيتم توزيع الكمامات على البقالين التموين ومشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين الخاصة بشركتي الجملة بناء على متوسط عدد البطاقات التموينية لديهم خلال آخر 3 شهور.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى