سلايدأخبار مصر

توقعات بطرح عملة مصرية جديدة.. وهذه هي قيمتها

طرح عملة مصرية جديدة
طرح عملة مصرية جديدة

طرح عملة مصرية جديدة.. توقع “وليد ناجي” الخبير المصرفي ونائب رئيس البنك العقاري المصري، صدور عملة جديدة في مصر من البنك المركزي.

وأوضح ناجي، أنه تم اقتراح طرح ورقة بنكنوت فئة 500 جنيه، والتي تم اقتراحها منذ سنوات ولكن لم تفعل بعد

طرح عملة مصرية جديدة

وتابع ناجي، من المتوقع تفعيل المقترح الذي لا ينتظر سوى إقرار المركزي، حيث نحتاج لتلك الفئة الجديدة في السوق المصري، خاصة مع وصول الورقة بـ 200 جنيه إلى 10 دولارات، كما أن الاتحاد الأوروبي أصدر فعليًا ورقة بـ 500 يورو.

وأوضح نائب رئيس البنك العقاري المصري، أن العملة المحلية فئة 25 قرش”الربع جنيه” و الخمسين قرش الورقية، لم يتم إلغاءهما أو وقف تداولهما من قبل البنك المركزي المصري، رغم عدم وجودهما في السوق وندرة التعامل بهما.

طرح عملة مصرية جديدة
طرح عملة مصرية جديدة

مؤكدًا على أن الجنيه المصري لا يزال محتفظًا بأهميته وقوته في التداول بسوق الصرافة ولن يختفي، نظرا لاحتياجنا لوحدة نقدية فئة 100 قرش يقاس عليها الإصدارات الأخرى من النقد المحلي

سواء تم صك العملة في صورة جنيه ورقي أو معدن، أو حتى عملة بلاستيكية “بوليمير”

وتابع:

“أيضًا كشف البنك المركزي في تصريح رسمي له خلال العام الماضي عن إصدار عملة بلاستيكية سيبدأ في طرحها بالسوق المصري قريبا، من فئة الـ10 جنيهات، وما زلنا ننتظر تفعيل القرار”

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى