الوزن والرشاقة

طرق تخفيف الكرش والأرداف

طرق تخفيف الكرش والأرداف

كتبت | إسراء قنديل

تتعدد مشاكل الكرش والأرداف لدى البعض حتى أصبحت من أكبر المشاكل التي تواجه كافة الأعمار، وذلك بسبب تراكم الدهون بهذه المناطق بشكل مستمر وكبير، لذلك سنتناول في هذا المقال أهم طرق تخفيف الكرش والأرداف.

طرق تخفيف الكرش والأرداف:

1- ممارسة التمارين الرياضية

الرياضة من أهم العوامل المُساعدة في إنقاص الوزن بشكل كبير وملحوظ في كافة أنحاء الجسم، وتعددت الأساليب الرياضية في الفترة الأخيرة، والأجهزة الرياضية في العمل على تفتيت دهون الكرش بشكل رياضي وصحي، وسنتناول أهم أساليب و طرق تخفيف الكرش والأرداف فيما يلي:

2- اتباع نظام صحي سليم

تراكم الدهون تؤدي إلى أضرارعديدة في المدى البعيد مثل: (المرض السكري وأمراض القلب والعظام) وما شابه، لذلك أكدت الكثير من الأبحاث إلى أن اتباع نظام صحي سليم هو من أفضل وأهم طرق تخفيف الكرش والأرداف.

لا يوجد نظام غذائي يعمل على حرق الدهون في ساعات قليلة، ولكن اتباع نظام سليم يحتوي على كميات محسوبة من الدهون والألياف والخضراوات والسكريات، يجعل الإنسان أفضل في المستوى البدني والصحي أيضًا.

3- الحصول على كمية كافية من النوم

أكدت دراسات عديدة على أن قلة النوم من العوامل الكبيرة والفعالة في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، كما أثبتت دراسات كثيرة قام بها الأطباء، أن هناك علاقة عكسية بين قلة النوم وزيادة الوزن، وتشير دراسة تؤكد أن النساء هن أكثر الناس عُرضة لزيادة الوزن.

أهم تمارين وطرق تخفيف الكرش والأرداف

تمارين القلب:

تعتبر تمارين القلب من أفضل التمارين عالميًا في إنقاص الوزن وتفتيت الدهون رغم قوة تحملها، فتمارين القلب مثل: المشي والجري، تُعد أكبر التمارين في حرق السعرات الحرارية بنسبة عالية، وينصح بها أطباء عِدّة.

وأكد أخصائيون التغذية أن اتباع تمرين المشي يوميًا لمدة شهر بعد كل وجبة يحرق حوالي 100 سعر حراري، ويساعد في تخفيف آلام القلب والحد من الأصابة بالمرض السكري وغيرهم من الأمراض.

كما يساعد المشي على تجنب الأصابة بهشهشة العظام وآلام المفاصل ومرض الدوالي، ويُعتبر من أفضل الطرق لتخفيف الكرش والأرداف.

تمارين القرفصاء:

يُعدّ تمرين القرفصاء من أفضل التمارين في شدّ الأرداف والترهلات الناتجة عن تراكم الدهون بشكل كبير في هذه المنطقة، ويساعد هذا التمرين في شد الجلد ومنع تراكم طبقات الدهون الناتج عنها خطوط بيضاء حول منطقة البطن والفخذين.

لعمل هذا التمرين نتبع الخطوات الآتية:

1- الوقوف بطريقة مستقيمة.
2- فتح الرجلين في متوازي الكتفين.
3- النزول بالجسم لأسفل بطريقة عمودية مثل: الجلوس على الهواء.
4- نصعد بالجسم مرة أخرى بطريقة عمودية أيضًا.

يُكرر هذا التمرين مع تجنب حدوث أخطاء، ويراعى الوقوف عموديًا حتى لا تُحمل ثقل الجسم على الضهر فتصاب بوجع العمود الفقرى.

تمرين الأيروبيك:

يُعتبر تمرين الأيروبيك من التمارين المهمة والحديثة في إزالة دهون الجسم كاملةً بصفة عامة، ونصح به أطباء وأخصائيون تغذية للحفاظ على سلامة الجسم كاملة، سواء التخلص من الدهون المتراكمة، تقليل الأصابة بالأمراض، تنشيط الدورة الدموية، أو الحد من تراكم الدهون بشكل مستمر حول منطقة البطن والأرداف.

تعتمد كل التمارين بشكل كبير على مُدة اتباع التمارين والمواظبة عليها بشكل مستمر وليس على مُدة وقتها، فعند اتباع أي نظام سواء كان هذا النظام صحي أو رياضي أو علاجي فحصد النتائج يأتي بعد المواظبة عليها لفترة كبيرة وليس على مدى كثافتها أو ممارستها لوقت صغير.

وبعد أن تعرفنا على طرق تخفيف الكرش والأرداف، اوصفلنا التجارب التي قمت باستخدامها وعادت عليك بنتيجة إيجابية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى