الوزن والرشاقة

طرق لإزالة الكرش في أسبوع

طرق لإزالة الكرش في أسبوع

كتبت | إسراء قنديل

تُعدّ السِمنة من أكبر المشاكل الصحية التي يواجهها الإنسان في حياته العملية واليومية وذلك لأنها تسبب أمراض عِدة، مثل القلب، وغيرها من الأمراض المزمنة، ولم تقتصر مشاكل السمنة على كبار السن فقط، لذا سنتعرف في هذا المقال عن طرق لإزالة الكرش في أسبوع.

يُعتبر الكرش وزيادة وزن الجسم من أكثر مشاكل النساء والرجال، كبارًا وصغار أيضًا.

لذلك سنتناول في هذا الموضوع عملية شرح مُبسط لـ طرق إزالة الكرش في أسبوع بشكل صحي وسليم على الجسم.

طرق لإزالة الكرش في أسبوع

1- الحرص على تناول الأطعمة الطازجة والمفيدة والصحية في أوقات مناسبة ومحسوبة.

2- تجنب تناول الوجبات السريعة لفترات طويلة، لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية العالية والزيوت الضارة التي تعمل على زيادة الوزن وتراكم الدهون بشكل ملحوظ وسريع.

3- الحرص على آداء التمارين اليومية بشكل منتظم باستمرار مع مراعاة أن تكون تمارنًا متنوعة، وممارسة الرياضات التي تساعد على إنقاص الوزن، مثل: الجري، المشي، وتمارين عضلات البطن.

4- شرب ما يعادل من 4 لتر من الماء يوميًا بطريقة منتظمة، فالماء تعمل على إزالة دهون الجسم وغسل الكلى بشكل كبير وصحي.

حيث أثبتت دراسات عِدّة أن تناول المياه بشكل كبير يوميًا يعمل على إذابة الدهون بشكل سريع وفعّال، وزيادة إحساس الإنسان بالشبع,

وبالتالي تقليل نسبة الغذاء لدى الفرد بكميات كبيرة حيث أن هناك خطور إذا اتبع الفرد نظامًا غذائيًا لتقليل الوزن مع عدم الحفاظ على رطوبة الجسم.

ويمكن إضافة بعض النكهات للماء كالليمون والخيار والنعناع حيث أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية.

5- الالتزام بعمل نظام غذائي أسبوعي ويومي، مع تجنب تناول السعرات الحرارية العالية والسكريات والنشويات، والعمل على تقليلهما بشكل دقيق ومتوازن.

6- وضع جدول زمني لمواقيت الطعام، فمثلًا وضع ثلاثة وجبات يومية تشمل الخضار والفواكة والبروتينات بكميات دقيقة ومواعيد ثابتة، مع تقليل وجبة العشاء يوميًا.

7- تجنب تناول المشروبات الغازية، لأنها تعمل على زيادة الدهون في منطقة الخصر بشكل كبير وملحوظ.

8- الحرص على النوم بشكل مريح وتجنب السهر، حيث أن هناك دراسات عدّة أكدت على أن قِلة النوم تُعد من أهم أسباب زيادة الوزن، وذلك لأنة يسبب الشعور بالجوع ويجعل الشخص يتناول الكثير من الطعام في الفترة المسائية، والسعرات الحرارية في فترات الليل تزيد من الوزن بشكل ملحوظ وكبير.

9- تجنب الوجبات المقلية والنشويات، لأنهما يعملان على تراكم الدهون حول منطقة الكبد مما يساعد على وجود كرش بطريقة سريعة.

10- الاعتماد على الوسائل الطبيعية، والرياضية، والعلمية، والعملية، وتجنب المواد الكيميائية أو العمليات التي تكاد تكون مضرّة لبعض الأشخاص.

11- تناول الأغذية النافعة مثل: الخضروات بأنواعها والفاكهة واللحوم، مع تجنب التقليل من البروتينات كثيرة الدسم، لأنها تعمل على زيادة الوزن وتراكم الدهون خاصة في منطقة البطن.

12- التقليل من التوتر والانفعال، لأنه سيزيد من حتمية الإصابة بالقولون العصبي، مما يجعلك تصاب بانتفاخ البطن بشكل كبير، وهذا يسمي بالكرش الكاذب، لأنه يظهر لفترة بسيطة نتيجة للتوتر والإنفعال ويزول تدريجيًا عندما يهدأ الإنسان.

نصائح للتخلص من الكرش

الأهم من كل هذة الوسائل هي توافر قدر كافي من الطاقة البدنية وتوليد العزيمة والإرادة بشكل كبير ومستمر لدى الفرد في تحقيق مطالبة مهما كانت صعبة ومستحيلة.

العمل على آداء رجيم صحي وسليم ليس مستحيلًا، ولكنة يتطلب طاقة ومجهود من الشخص لتوليد نتيجة فعّالة وحقيقية خلال فترة صغيرة.

فكل هذه الخطوات هي طرق لإزالة الكرش في أسبوع ولكن بتطبيقها بطريقة صحيحة والمواظبة عليها.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طرق لإزالة الكرش في أسبوع شاركنا في التعلقيات بوصفات قمت باستخدامها وساعدت في حرق دهون البطن.

زر الذهاب إلى الأعلى